جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تغيب المفاجآت في طريق مربع ذهبي "تاريخي" بكوبا أميركا؟

كوبا أمريكا

كوبا أميركا

انتهت منافسات الدور الأول ببطولة كوبا أميركا "كأس أمم أمريكا الجنوبية" والتي تحتضنها الأراضي البرازيلية، وأسفرت عن ربع نهائي قد يمهد لمربع ذهبي تاريخي في البطولة اللاتينية.

وتصدر المنتخب البرازيلي صاحب الأرض المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ليصطحب وصيفه الفنزويلي الذي جمع 5 نقاط إلى الدور الثاني، بينما أنقذ المنتخب الأرجنتيني حظوظه واحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ليتأهل مع المتصدر كولومبيا الذي جمع العلامة الكاملة.

وتصدر منتخب أوروجواي المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، أمام تشيلي حامل اللقب الذي جمع 6 نقاط، ليتأهلا سويًا، بينما تأهل بيرو صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى وباراجواي صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية إلى الدور ربع النهائي.

ويلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره باراجواي في أولى مواجهات ربع النهائي بالثانية والنصف صباح الثامن والعشرين من يونيو الجاري، بينما يلتقي منتخبا الأرجنتين وفنزويلا في التاسعة مساء اليوم ذاته، ويصطدم منتخبا كولومبيا وتشيلي في الواحدة صباح اليوم التالي، بينما يلتقي منتخبا أوروجواي وبيرو في التاسعة مساءً.

وفي حالة غياب المفاجآت عن نتائج الدور ربع النهائي، ستشهد البطولة نصف نهائي "حديدي" هو الأقوى منذ سنوات طويلة في كوبا أميركا، حيث مهدت تلك المنافسات الطريق أمام تأهل المنتخبات الأربعة الأقوى في القارة اللاتينية.

ويتصدر المنتخب البرازيلي منتخبات أمريكا الجنوبية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" باحتلال المركز الثالث عالميًا، ويحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني في أمريكا الجنوبية والثامن عالميًا، بينما يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في القارة اللاتينية والحادي عشر عالميًا، ويتبعه منتخبا كولومبيا وتشيلي في المركزين الثالث عشر والسادس عشر عالميًا على الترتيب.

وفي حالة تأهل المنتخبات الأقوى إلى الدور نصف النهائي بكويا أميركا، سيتواجه منتخبا البرازيل والأرجنتين في الدور نصف النهائي، بينما سيلتقي منتخب أوروجواي مع أحد منتخبي كولومبيا وتشيلي في المواجهة الثانية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن