جميع المباريات

إعلان

التاسعة للبرازيل.. كوبا أميركا ترقص على ألحان السامبا

البرازيل

احتفال لاعبو البرازيل

توج المنتخب البرازيلي بطلًا لكوبا أميركا 2019 على حساب نظيره البيروفي، بعدما تفوق عليه في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لواحد مساء الأحد.

المنتخب البرازيلي لعب المباراة منقوص العدد بداية من الدقيقة 70 بعد طرد جابريل خيسوس، إلا أنه نجح في الصمود وتسجيل الهدف الثالث القاتل بعدها.

ويعد هذا اللقب هو التاسع للمنتخب البرازيلي عبر تاريخ مشاركاته في كوبا أميركا، ليحل ثالثًا في لائحة الشرف خلف أوروجواي بـ15 بطولة، والأرجنتين بـ14 لقب.

ملخص المباراة

نجح منتخب بيرو في السيطرة على اللقاء خلال الدقائق الأولى منه، وسط محاولات من لاعبيه لتسجيل هدف مباغت مبكر في شباك البرازيل، إلا أن المحاولات لم ترتقي إلى الخطورة المطلوبة.

واستفاق منتخب البرازيل بعد مرور 14 دقيقة من الشوط الأول، ليعود للسيطرة على وسط الملعب مع محاولات هجومية من أجل الوصول إلى الشباك البيروفية لتسجيل هدف التقدم.

الهدف البرازيلي الأول جاء في الدقيقة 15 من اللقاء بعدما تلاعب خيسوس بدفاع بيرو قبل أن يحول عرضية متقنة نحو إيفرتون، الذي صوب الكرة مباشرة بقدمه داخل شباك بيرو.

وكاد فيرمينو أن يسجل ثاني الأهداف للبرازيل في الدقيقة 35 بعد كرة عرضية من إيفرتون، حولها مهاجم ليفربول بالرأس من أمام المرمى مباشرة ولكنها مرت أعلى العارضة.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لبيرو في الدقيقة 42 بعد لمسة يد واضحة ضد سيلفا، ليقرر جوريرو تصويبها قبل أن يترجمها بنجاح داخل شباك أليسون معلنًا عن تعادل فريقه.

إلا أن التقدم عاد برازيليًا من جديد في الدقيقة 45+3 بعدما تلقى خيسوس تمريرة بينية بين دفاع بيرو، لينطلق نحو المرمى قبل أن يصوبها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وتعرض خيسوس للطرد في الدقيقة 70 من اللقاء بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية إثر تدخل عنيف في وسط الملعب، ليكمل المنتخب البرازيلي اللقاء منقوص العدد.

الدقيقة 87 شهدت احتساب ركلة جزاء ثانية في المباراة ولكن هذه المرة كانت لصالح البرازيل بعد إعاقة إيفرتون داخل منطقة الجزاء، ليقرر ريتشالسون تصويبها بنجاح في الشباك معلنًا عن ثالث أهداف السامبا.

تشكيل البرازيل: أليسون، ألفيس، سيلفا، ماركينوس، ساندرو، أرثر، كاسيميرو، إيفرتون، كوتينيو، فيرمينو، خيسوس.

تشكيل بيرو: جاليسي، أدفينكولا، كامبرانو، أبرام، تراوكو، تابيا، يوتون، كاريللو، كويفا، فلوريس، جوريرو.

لمشاهدة هدف البرازيل الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف بيرو الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف البرازيل الثاني.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن