عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

إبداع ميسي يتأهل بالأرجنتين لتضرب موعدًا مثيرًا مع كولومبيا في كوبا أميركا (فيديو)

ميسي الارجنتين الاكوادور

من مباراة الأرجنتين والإكوادور

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا على حساب نظيره الإكوادوري بثلاثة أهداف نظيفة، فجر اليوم الأحد، في ختام مباريات دور الثمانية من مسابقة كوبا أميركا بالبرازيل.

الهدف الأرجنتيني الأول جاء عن طريق رودريجو دي بول، بينما سجل لاوتارو مارتينيز ثاني الأهداف، وكلاهما من صناعة ليونيل ميسي الذي أضاف الهدف الثالث من كرة ثابتة ببراعة.

وبهذا الفوز يكون المنتخب الأرجنتيني قد تأهل إلى قبل نهائي كوبا أميركا، ليلتقي مع كولومبيا التي نجحت في التفوق على أوروجواي بركلات الترجيح.

وستقام مواجهة الأرجنتين وكولومبيا فجر يوم الأربعاء القادم في ثاني لقاءات قبل النهائي، بينما تنطلق المواجهة الأولى فجر الثلاثاء في لقاء بين البرازيل وبيرو.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة

شكل المنتخب الأرجنتيني خطورة على الإكوادور بداية من الدقيقة 14 بعد كرة طولية، استحوذ عليها لاوتارو وسددها مباشرة نحو المرمى، لكن دفاع الإكوادور تألق في إبعادها.

وبعد دقيقتين فقط، نجح ميسي في اختراق خطوط الإكوادور ليحصل إلى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة ارتطمت في الدفاع وخرجت لركلة ركنية، بالتزامن مع مطالب أرجنتينية باحتساب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 22، استحوذ ميسي على الكرة بعد خطأ دفاعي فادح في إعادة الكرة للحارس، ليصبح الأرجنتيني منفردًا بالمرمى تمامًا، إلا أن تصويبته الأرضية ارتطمت في القائم الأيسر لتضيع فرصة تهديف جديدة.

ورد المنتخب الإكوادوري على خطورة الأرجنتين في الدقيقة 24، بتصويبة صاروخية من مينديز من خارج منقطة الجزاء، لكن الحارس مارتينيز تألق في إبعادها بقبضة اليد.

وسجل المنتخب الأرجنتيني هدف التقدم في الدقيقة 39 بعد كرة بينية نحو لاوتارو أبعدها الحارس جاليندز، لترتد الكرة إلى ميسي الذي حولها عرضية أرضية إلى دي بول أمام المرمى الخالي تمامًا، ليسددها في الشباك بسهولة.

وأهدر جونزاليس فرصة تسجيل الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 45 بعد كرة عرضية من ميسي، حولها قوية بالرأس ليتصدى لها جاليندز، قبل أن ترتد إليه مرة أخرى لكنه سددها في صدر الحارس.

وكاد فالنسيا أن يسجل هدف التعادل للإكوادور في الدقيقة 58 بعد تمريرة من إستوبينان داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، ليسدد المهاجم كرة أرضية قوية ارتطمت في قدم مارتينيز وخرجت إلى ركنية مرت بسلام على الأرجنتين.

ووصل المنتخب الأرجنتيني لهدفه الثاني في الدقيقة 85 بعد ضغط قوي من البديل دي ماريا على دفاع الإكوادور، لتصل الكرة إلى ميسي الذي مرر كرة رائعة نحو لاوتارو المنفرد بالحارس، ليسدد كرة في أعلى الزاوية اليسرى للشباك.

وحصل دي ماريا على ركلة جزاء في الدقيقة 90 من اللقاء بعد عرقلته من هنكابي الذي تحصل على بطاقة صفراء، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ليشهر بعدها البطاقة الحمراء لمدافع الإكوادور ويقرر تعديل قراره لتصبح الكرة مخالفة خارج منطقة الجزاء.

وقرر ميسي تنفيذ الكرة الثابتة في الدقيقة 91 ليضعها قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الذي فشل في إيقافها، ليضاعف قائد الأرجنتين من تقدم الفريق بإضافة الهدف الثالث.

تشكيل الأرجنتين: مارتينيز، مولينا، بيتزيلا، أوتاميندي، أكونيا، باريديس، دي بول، لو سيلسو، جونزاليس، ميسي، لاوتارو.

تشكيل الإكوادور: جاليندز، إستوبينان، أربوليدا، هنكابي، بريشادو، مينديز، مينا، بالاسيوس، جرينزو، فرانكو، فالنسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن