جميع المباريات

إعلان

مر 77 عامًا.. كلاسيكو 11-1 الذي لم يمنح شيئًا للريال ومن بعده جاء التاريخ

كلاسيكو 11-1

كلاسيكو 11-1 النتيجة الأكبر في تاريخ الريال وبرشلونة

ربما تكون مباراة الكلاسيكو التي جمعت ريال مدريد وبرشلونة في 13 يونيو 1943، وانتهت لصالح أبناء العاصمة بنتيجة 11-1، قصة ليست بالجديدة على متابعي كرة القدم.

وبعيدًا عن المقدمات التي أدت لتلك النتيجة وإن كان هناك تهديدًا لعناصر برشلونة من عدمه، فنحن ننظر إلى ما بعد هذا المباراة وكيف تحولت الأمور ليصبح ريال مدريد النادي الأعظم في العالم وتم اختيار كنادي القرن العشرين في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب برشلونة بنصف نهائي كوبا ديل خينيراليسيمو - كأس الملك حاليًا - انتهى بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، وظن الجميع أن الريال بحاجة لجهد كبير من أجل التعويض في العودة، لكن المفاجئة كانت تسجيل 8 أهداف في الشوط الأول فقط من المباراة كان من بينها 7 في 15 دقيقة فقط، ثم أضاف الملكي 3 أهداف أخرى في الشوط الثاني وأحرز برشلونة هدفه الوحيد قبل دقيقة من نهاية المباراة.

مباراة عرفت طريقًا لكتب التاريخ حتى أن الشاب الذي وضع النتيجة النهائية في الاستاد أيضًا عرف لنفسه لقطة جعلته جزء من ذكري أكبر نتيجة تحققت في تاريخ الكلاسيكو.

لكن الحقيقة، وبالرغم من الفوز العريض لريال مدريد فلم يحقق النادي الملكي لقب الكأس حين لعب المباراة النهائية وخسر بهدف نظيف أمام أتلتيك بيلباو بعد الوقت الإضافي، أحرزه الأسطورة زارا.

ولم تعرف مباراة 11-1 توابع هادئة على أي من المستويات، فقد تسببت في استقالة رئيسي برشلونة وريال مدريد على السواء، بعدما تبعها فترة من عدم الاستقرار أدت إلى التدخل من الجانب السياسي لإجبار كل منهما على الاستقالة من أجل تهدئة الأجواء.

لكن بالرغم من خسارة النهائي واستقالة الرئيس ربما يكون ريال مدريد كان الفريق الأكثر استفادة من بعد كل هذا، حيث رحل سانتوس بيرالبا عن مقعده ليتسلمه سانتياجو برنابيو الرجل الذي غير تاريخ ريال مدريد تمامًا منذ ذلك الحين.

سانتياجو برنابيو دي يستي هو الرجل الذي دخل ريال مدريد 1911 ولم يعرف غيره حتى توفى عام 1978 وهو رئيسًا للنادي، وعرفه كلاعب، مدير للكرة، مدرب مساعد، مدير فني، وأخيرًا رئيس جلس على مقعده 35 عامًا.

وحين توفى برنابيو كان ريال مدريد قد فاز بكأس الانتركونتنينتال مرة واحدة، وست كؤوس أوروبية، و16 لقب للدوري، و6 بطولات لكأس إسبانيا، الكأس اللاتينية مرتين، وكأس إيفا دوارتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن