جميع المباريات

إعلان

لتكرار إنجاز والده وجده.. ماركوس ألونسو وحلم الوصول لنهائي الكأس مع برشلونة

ماركوس ألونسو

ماركوس ألونسو

يستعد نادي برشلونة الإسباني، لاستقبال غريمه التقليدي ريال مدريد، مساء الأربعاء المقبل، في إياب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان النادي الكتالوني حقق الفوز في مباراة الذهاب، بنتيجة (1-0) على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي.

وكان ماركوس ألونسو لاعب برشلونة الإسباني، قدم أداءً رائعاً في مباراة الذهاب، عندما لعب في مركز قلب الدفاع وهو المركز الذي يلعب فيه مؤخراً بناءً على رؤية تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني.

ويرغب اللاعب الذي مركزه الأصلي هو مركز الظهير الأيسر، في تقديم أداءً مشابهاً لمباراة الذهاب، ليقود برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، ليعيد الأذهان إلى إنجاز والده وجده.

ويأتي ألونسو صاحب الـ32 عاماً، من أسرة كروية ترجع جذورها في نادي برشلونة، حيث مثّل جده لويس زابالا النادي الكتالوني في عام 1941، كما لعب والده ماركوس ألونسو بينيا للبارسا في الفترة من 1982 إلى 1987.

وكان للويس زابالا الجد الأكبر لماركوس ألونسو، دوراً بارزاً في تتويج برشلونة بكأس ملك إسبانيا في عام 1942، عندما فاز النادي الكتالوني على أتلتيك بلباو في المباراة النهائية بنتيجة (4-3) على ملعب تشامارتين.

وكان هذا اللقب هاماً للنادي الكتالوني، حيث يعتبر هذا اللقب هو الأول الذي يفوز به نادي برشلونة بعد الحرب الأهلية، وكانت لحظة حساسة للغاية للنادي والتي تغلبت على العديد من التقلبات من أجل البقاء وعدم الاختفاء، وبعد أسبوع واحد فقط من تحقيق هذا اللقب، تجنب برشلونة الذي كان يدربه خوان خوسيه نوجيس الهبوط من الدوري بفوزه أمام مورسيا.

اللحظة العظيمة الأخرى في حياة عائلة ماركوس ألونسو، عندما سجل والده ماركوس ألونسو بينيا هدف الفوز لنادي برشلونة في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في عام 1983، في اللحظة الأخيرة أمام ريال مدريد بنتيجة (2-1).

ويريد ماركوس ألونسو في الحفاظ على ارتباط عائلته ببطولة كأس ملك إسبانيا، حيث يتطلع للمشاركة في إياب نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، لقيادة فريقه للوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة الظفر باللقب كما فعل والده وجده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن