شاهد كل المباريات

كأس ملك أسبانيا

سبب تاريخي.. لماذا يعتبر ريال مدريد صاحب الأرض في نهائي كأس ملك إسبانيا؟

ريال مدريد

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائي كأس ملك إسبانيا بين فريقي ريال مدريد وأوساسونا، في اللقاء الذي سيقام على ملعب "لا كارتوخا".

ويخوض نادي ريال مدريد النهائي رقم 40 في بطولة كأس ملك إسبانيا، باحثاً عن اللقب رقم 20 في البطولة، بينما يخوض أوساسونا النهائي الثاني له ويمكنه التتويج بأول لقب له في البطولة.

وتم اختيار نادي ريال مدريد كصاحب الأرض في نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب أوساسونا، لسبب تاريخي يعود إلى تاريخ تأسيس النادي.

وشرح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سبب اختيار ريال مدريد كصاحب الأرض في ملعب "لا كارتوخا"، لأن النادي الملكي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1902، وهو ما يسبق تاريخ تأسيس نادي أوساسونا الذي يعود إلى عام 1920.

لهذا السبب، يكتسب الفريق الملكي بالأقدمية، الحق في شغل غرفة تغيير الملابس المحلية في ملعب "لا كارتوخا"، بالإضافة إلى ذلك، سيكون لريال مدريد الأفضلية عند اختيار الطقم، والذي سيكون الأبيض المستخدم في مبارياته على أرضه، من جانبه، سيلعب أوساسونا بقميص مخصص لهذا النهائي من كأس الملك.

جدير بالذكر أن آخر ألقاب نادي ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا يعود تاريخه إلى عام 2013، عندما انتصر على غريمه برشلونة في المباراة النهائية.

0

التعليقات