شاهد كل المباريات

إعلان

تسلسل زمني.. "حرب" السوبر كلاسيكو.. من يحسم المعركة الأخيرة بكأس الليبرتادوريس

بوكا جونيور وريفر

بوكا جونيور وريفر بليت

تنطلق في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم مباراة إياب نهائي كأس الليبرتادوريس بين فريقي ريفر بليت وبوكا جونيور الأرجنتينيين على ملعب سانتياجو برنابيو بعد تأجيل اللقاء لأكثر من مرة بسبب أحداث الشغب.

مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب لابوموبونيرا معقل فريق بوكا جونيور- بعد تأجيل لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار- انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، على أن يستضيف ملعب مونومنتال مباراة الإياب في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي -بحسب ما كان مقررًا-.

يلا كورة يستعرض خلال الآتي أبرز الأحداث التي صاحبت اللقاء منذ تأجيله وحتى الاستقرار على موعده النهائي مساء اليوم بإسبانيا:

24 نوفمبر 

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) كان قد أعلن إقامة مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس في الرابع والعشرين من نوفمبر على ملعب مونومنتال معقل فريق ريفر بليت، وبالفعل تواجد الفريقين في الموعد المحدد إلا أن الأحداث التي صاحب اللقاء خرجت عن مجراها بعدما قامت جماهير ريفر بليت برشق حافلة بوكا جونيورز بالزجاجات والحجارة، الأمر الذي تسبب في تحطم نوافذ الحافلة وإصابة عدد من لاعبي الفريق الضيف، كما تسبب إطلاق قوات الشرطة لقنابل الغاز لتفريق الجماهير في إصابة عدد من لاعبي بوكا جونيورز باختناق.

تم تأجيل المباراة لأكثر من ساعتين حتى تهدأ الأوضاع إلا أن إدارة بوكا جونيور رفضت خوض المباراة متعللة بعدم جاهزية اللاعبين بعد تلك الأحداث وتم إلغاء المباراة على أن تقام في اليوم التالي.

25 نوفمبر 

مابين الرفض والتأييد لإقامة المباراة، تقرر في النهاية تأجيل المواجهة للمرة الثانية، ولم يعلن رئيس اتحاد كونميبول عن الموعد الجديد للمواجهة، إلا أنه ذكر في مؤتمر صحفي أنه سيجتمع مع رئيسي الناديين لاستقرار على موعد جديد لإقامة المباراة.

في اليوم ذاته أشارت بعض التقارير إلى أن هناك نية لإقامة المباراة خارج الأرجنتين لافتة إلى أن العاصمة الإماراتية أبو ظبي مرشحة لاستضافة المواجهة النهائية لكوبا ليبرتادوريس.

27 نوفمبر

أعلن اتحاد كونميبول إقامة مواجهة نهائي كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت أحد يومي 8 و9 ديسمبر المقبل، خارج الأراضي الأرجنتينية، وأضاف البيان أن الاتحاد سيتحمل تكاليف السفر والإقامة والغذاء لما يصل إلى 40 فردًا لكل من بعثتي الفريقين.

ولكن الأمور لم تنته بعد فقد أصدر دانييل أنجيليتشي رئيس نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني بيانًا أعلن خلاله عن رفضه خوض مواجهة نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام ريفر بليت، مطالبًا بأحقية ناديه في الحصول على اللقب، كما هدد باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي "TAS" من أجل الحصول على اللقب بشكل مباشر.

29 نوفمبر

أشار برنامج تشيرنجيتو الإسباني الشهير، إلى أن نهائي كأس ليبرتادوريس قد يُقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو مضيفًا أنه هو المرشح الأهم في الوقت الحالي لاستضافة النهائي.

30 نوفمبر

وبالفعل أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية في الثلاثين من نوفمبر الماضي استضافة ملعب سانتياجو برنابيو للمباراة النهائية في التاسع من ديسمبر الجاري على أن تقام في تمام التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة.

كما قرر توقيع عقوبة على ريفربليت باللعب في البطولة النسخة المقبلة مباراتين بدون جماهيره، إلى جان برفض طلب بوكا جونيورز باعتباره فائزًا باللقب دون خوض مباراة الإياب بسبب الضرر الذي تعرض له الفريق بعد الهجوم على الحافلة.

1 ديسمبر

أصدر نادي ريفر بليت الأرجنتيني بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني رفض خلاله خوض مواجهة نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام بوكا جونيورز على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد متمسكًا بحقه في إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

4 ديسمبر

كشفت صحيفة آس الإسبانية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وافق على حضور المباراة بينما أشارت في وقت لاحق إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي رفض اعتذر عن التواجد في إسبانيا ورفض قبلو دعوة رئيسه السابق فلورينتينو بيريز.

8 ديسمبر

رفضت محكمة التحكيم الرياضي طلب نادي بوكا جونيورز بإلغاء مواجهة نهائي كوبا ليبرتادوريس واحتسابه بطلًا كما طالب باستبعاد ريفر بليت بسبب اعتداءات جماهيره التي تسببت في إصابة عدد من لاعبي بوكا جونيورز، إلا أن المحكمة رفضت إلغاء المواجهة.

ووفقًا لما نقلته BBC فإن المحكمة الرياضية لم تغلق القضية، حيث ستنظر توقيع عقوبات على فريق ريفر بليت بسبب شغب جماهيره.

اقرأ أيضًا

تقرير.. تفوق تاريخي واختبار مروان ضمن 5 تحديات للأهلي في مواجهة الجيش

صباحك أوروبي.. هازارد إلى يوفنتوس؟.. والعالم يرفع القبعة لصلاح

حوار يلا كورة بالفيديو.. البطل زهران.. كيف تصل للقمة من أقصر الطرق؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات