جميع المباريات

كأس مصر

برعاية

إعلان

"نوة قاسم" تضرب الإسكندرية قبل ساعات من نهائي الأهلي والطلائع (صور)

الإسكندرية

صورة من الإسكندرية

تعرضت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، لهطول أمطار متوسطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط في حركة الرياح، بالتزامن مع اليوم الثاني لـ "نوة قاسم"، المقرر استمرارها 5 أيام.

وتأتي الأمطار قبل ساعات من مباراة الأهلي وطلائع الجيش بنهائي كأس مصر، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، والتي يستضيفها ملعب استاد الجيش ببرج العرب غرب الإسكندرية.

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء نحو 180 سيارة شفط وفرق طوارئ بالشوارع، خاصة الأحياء الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وكانت توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بالإسكندرية، وأن يكون الطقس لطيفًا خلال ساعات النهار، شديد البرودة في نهاية الليل، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة. ​

وشهد فجر اليوم السبت، هطول أمطار متوسطة صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمدينة الإسكندرية.

وتعد "نوة قاسم" أحد أكثر النوات التي تضرب الإسكندرية عنفًا، وتصاحبها أمطار غزيرة وعواصف ورياح جنوبية غربية.

ووفقًا لجدول النوات بميناء الإسكندرية، تبدأ "نوة قاسم" في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر كل عام، وتحديدًا 4 ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام.

وتتسبب "نوة قاسم" عادة في اضطراب وارتفاع أمواج البحر المتوسط إذا يصل ارتفاع موج البحر لنحو 5 أمتار، ما قد يؤدي إلى توقف حركة الصيد والملاحة البحرية.

الجدير بالذكر، أن المباراة النهائية كان مقرراً لها ملعب استاد القاهرة الدولي، لكن علي درويش رئيس الهيئة أكد في وقت سابق استحالة استضافة الملعب للمباراة نظراً لضرورة غلقه لكي يتم تغيير النجيل الصيفي بالشتوي.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات