جميع المباريات

إعلان

"الأهلي وبيراميدز".. شفرة كسرها "فايلر" وأجهز عليها موسيماني بين رقم تاريخي وأخر قياسي

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز كلاسيكو في الكأس

في مواجهة صعبة ومرتقبة بين الأهلي وبيراميدز يستضيف استاد القاهرة الدولى في التاسعة والنصف من مساء غداً الأحد مباراة ربع نهائى كأس مصر (نسخة الموسم الماضي) والتي تحمل أكثر من معني.

ويواجه سامي قمصان المدير الفني المؤقت للأهلي نظيره اليوناني تاكيس جونياس في مواجهتهما الأولى تاريخياً في الكلاسيكو الذي يحمل عدة أرقام وهي:

- لعب الأهلي وبيراميدز باسمه الجديد والقديم "الأسيوطي" 13 مباراة فاز الأهلي في 5 وتعادلا في 4 وفاز الفريق الأزرق بـ 4 .

- بيراميدز هو الفريق الوحيد تاريخياً الذي يتفوق على الأهلي في المواجهات المباشرة في كأس مصر حيث فاز على الأهلي مرتين بمسماه القديم والجديد مرتين ، الأولي موسم 2017-2018 تحت اسم الأسيوطي بربع نهائي البطولة بهدف نظيف وكرر النتيجة موسم 2018-2019 في دور الـ 16 باسمه الجديد.

- يتفوق بيراميدز بمسماه الجديد على الأهلي في الموجهات المباشرة حيث فاز في 3 مباريات مقابل مباراتان للأهلي وتعادل الفريقين في 3 مباريات.

- بيراميدز هو الفريق الأول في التاريخ الذي فاز 4 مباريات متتالية على الأهلي في بطولتين مختلفتين بأربعة مدربين مختلفين (علي ماهر – حسام حسن – رامون دياز – ديسابر) على أربعة ملاعب مختلفة (السلام – بتروسبورت – الدفاع الجوي – برج العرب) .

- انتصارات بيراميدز الأربعة المتتالية لبيراميدز على الأهلي جاءت في وجود 3 ملاك مختلفين بثلاثة جنسيات مختلفة وهم: محمود الأسيوطي ( مصري - نمساوي) ، تركي آل الشيخ (سعودي) ،سالم الشامسي (إماراتي) .

- الكرواتي أنتي تشاتشيتش، المدير الفني الأسبق لبيراميدز، هو المدرب الأجنبي الوحيد الذي خسر من الأهلي بمسماه الجديد فيما فشل الثنائي تاكيس جونياس والأرجنتيني رودولفو أروابارينا في تحقيق الفوز على الأهلي.

- إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر هو المدرب المصري الوحيد الذي خسر من الأهلي بنتيجة 3-0 وهي أكبر نتيجة بين الفريقين بالمسمى الجديد للفريق الأزرق.

انتصارات بيراميدز جاءت جميعها بفارق هدف واحد حيث تكررت نتيجة 1-0 ثلاث مرات فيما حسمت نتيجة 2-1 الكلاسيكو مرتين ولكن تبقى أكبر نتيجة هي 5-0 حققها الأهلي موسم 2014-2015 وتحديداً 14 أبريل 2015 ثم المباراة الماضية والتي فاز بها الأهلي بثلاثية نظيفة .

- يتصدر وليد سليمان ومؤمن زكريا وإيريك تراوري قائمة الأكثر تسجيلاً في مباراة الفريقين برصيد هدفين وهو نفس رصيد عبد الله السعيد الوحيد الذي سجل بقميص الفريقين في مباراتهما .

- لعب الأهلي أمام بيراميدز بـ 5 مدرين وهم ( الأسباني خوان كارلوس جاريدو، حسام البدري ، الأوروجوائي مارتن لاسارتي ، السوسري رينيه فايلر والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني) ولم يتذوق جاريدو طعم الخسارة حيث فاز بمباراة وتعادل مباراة وفاز البدري بمباراتان وخسر واحدة فيما خسر لاسارتي جميع مبارياته وعددهم ثلاثة أمام النادي بمسماه الجديد.

- يبقى السوبسري رينيه فايلر هو المدرب الأول الذي حقق انتصاراً على بيراميدز بمسماه الجديد في المباراة الوحيدة التي قادها فيما سجل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اسمه كصاحب أكبر نتيجة بين الفريقين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن