جميع المباريات

إعلان

موقف روقا وطريقة اللعب.. كيف يفكر فيريرا لمواجهة الأهلي في نهائي الكأس؟

فيريرا

فيريرا

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق قمة جديدة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها، غدًا الخميس، في نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي نسخة "2020-2021".

ويستضيف استاد القاهرة الدولي قمة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس والمقرر انطلاقها في تمام الساعة التاسعة مساء الغد.

وعلم مراسل "يلا كورة"، أن البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك لم يستقر على بعض المراكز في التشكيل الذي سيخوض به مباراة القمة.

ولن يبدأ فيريرا بضغط مكثف على فريق الأهلي، وسيكون هناك حالة من جس النبض لفريق الأهلي في بداية المباراة لرؤية كيف سيلعب الفريق الأحمر.

وحسم المدير الفني البرتغالي، مركزين فقط في التشكيل الأساسي وهما مركز حراسة المرمى لمحمد عواد، وثلاثي خط الهجوم وهم: أشرف بنشرقي وأحمد سيد "زيزو" وسيف الدين الجزيري.

ويقترب فيريرا من اعتماد طريقة اللعب والتي تتمثل باللعب بخطة 3-4-3، حيث أنها الطريقة الأقرب لبداية المبارا ولكن لم تُحسم بشكل نهائي ومن الممكن أن يحدث تغييرات أثناء أحداث المباراة.

ولم يحسم المدرب البرتغالي قرار مشاركة محمد أشرف "روقا"، وبناءً عليه سيتم اعتماد طريقة اللعب، حيث أنه في حالة مشاركة "روقا" في خط الوسط بجانب إمام عاشور، سيلعب محمد عبد الغني في خط الدفاع ليشارك الثنائي محمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد، وسيتواجد حمزة المثلوثي في الجبهة اليمنى.

وبالنسبة للجبهة اليسرى لنادي الزمالك، هناك منافسة بين أحمد فتوح وعبد الله جمعة، ولكن توجد أفضلية بسيطة لفتوح لكي يبدأ المباراة.

وسيكون تشكيل الزمالك في هذه الحالة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الغني، محمود حمدي "الونش"، حسام عبد المجيد.

خط الوسط: حمزة المثلوثي، إمام عاشور، محمد أشرف "روقا"، أحمد فتوح (عبد الله جمعة).

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" ، سيف الدين الجزيري، أشرف بنشرقي.

أما في حالة عدم مشاركة "روقا"، فإن فيريرا سيدفع بمحمد عبد الغني في وسط الملعب كما فعل في المباراة الماضية أمام غزل المحلة في الدوري، وسيعود حمزة المثلوثي للمشاركة في خط الدفاع مع الونش وعبد المجيد.

وسيكون تشكيل الزمالك في هذه الحالة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود حمدي "الونش"، حسام عبد المجيد.

خط الوسط: سيد عبدالله "نيمار"، محمد عبد الغني، إمام عاشور، أحمد فتوح (عبد الله جمعة).

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" ، سيف الدين الجزيري، أشرف بنشرقي.

وسيعتمد المدير الفني البرتغالي على محمود عبد الرازق "شيكابالا"، ليكون الورقة الأولى التي سيعتمد عليها فيريرا إذا كان يبحث عن حل هجومي في الشوط الثاني، والثلاثي أوناجم وأوباما وإسلام جابر هم عناصر من الممكن أن يعتمد عليهم مدرب الزمالك في الشوط الثاني على حسب مجريات المباراة ومستوى اللاعبين في الملعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن