*
جميع المباريات

كأس مصر

برعاية

إعلان

"الأهلي 32-19 بيراميدز".. ديانج الأغلى.. و8 لاعبين حاليين ارتدوا قميص الفريقين

ديانج كرة سلة

آليو ديانج سبق وأن سجل في بيراميدز

مع تحول الاسيوطي سبورت إلي بيراميدز أبرمت إدارة النادي الجديد مجموعة من الصفقات المليونية التي جعلت الفريق يتصدر قائمة الأغلي في مصر قبل أن تتغير الفلسفة ويبدأ الأهلي في العودة إلى مكانه المفضل مع قواعد السوق الجديدة وانتصاراته المتتالية.

ويلعب الأهلي مع بيراميدز في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الغد الأحد في ربع نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021 في مباراة وصلت لمرتبة الكلاسيكو بين النادي القاهري والنادي الأزرق الذي يمثل - على الورق - محافظة بني سويف.

ويتفوق الأهلي بشكل واضح في قيمته التسويقية على نادي بيراميدز الذي أنشا باسمه في صيف 2018 حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام.

وتبلغ قيمة فريق الأهلي 32مليون يورو فيما تبلغ قيمة بيراميدز 19 مليون يورو.

ويتصدر المالي آليو ديانج قائمة الأغلى بين لاعبي الفريقين حيث تبلغ قيمته التسويقية 3.5 مليون يورو ويأتي خلفه محمد الشناوي والجنوب أفريقي بيرسي تاو ورمضان صبحي وكل منهم قيمته 3 مليون يورو.

ويلعب في الأهلي وبيراميدز 11 أجنبياً ولم يتخط منهم حاجز المليون يورو سوى رباعي الأهلي: ديانج وتاو وبدر بانون فقط على عكس المواسم السابقة التي ضم فيها النادي الأزرق المحترفين الأغلى في تاريخ مصر.

ويلعب للأهلي بيرسي تاو والتونسي على معلول والموزمبيقي لويس ميكيسوني والمالي أليو ديانج والمعربي بدر بانون فينا يلعب لبراميدز ،المغربي وليد الكراتي والبوركيني إيريك تراوري ومواطنه إبراهيم توريه والجنوب أفريقي فخري لاكاي والتونسي فخر الدين بن يوسف والفلسطيني محمود وادي الذي يعامل معاملة المصريين وفق اللائحة .

ويضم الفريقين جنسيات متشابهة للمحترفين حيث يلعب مغربين وتونسين وجنوب أفريقيين في كلا الفريقين بالإضافة إلى ثنائي بوركينابي في صفوف بيراميدز.

مواجهة الغد أيضاً ستحمل صراع من نوع أخر حيث سبق وأن لعب 8 لاعبين بقميص الفريقين بواقع 7 في برامديز ولاعب فقط في الأهلي ولم يسجل منهم فقط سوى عبد الله السعيد لبيراميدز وقفشة للأهلي.

وتحتوي قائمة بيراميدز على أحمد فتحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي ومحمد حمدي وحسين السيد وأحمد فتحي وهشام محمد ورمضان صبحي وتكون الخماسي الأخير في قطاع الناشئين بالنادي الأحمر فيما يضم الأهلى محمد مجدي قفشة الوحيد الذي انتقل بين الناديين بصفقة مباشرة.

الأهلي واجه بيراميدز 13 مرة بمسماه الجديد والقديم حيث حقق 5 انتصارات وخسر 4 وتعادل 4 أيضاً ، ولكن بالمسمى الجديد يتفوق الفريق الأزرق الذي فاز 3مرات وتعادل مرتين وخسر مثلهما.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات