*
جميع المباريات

كأس مصر

برعاية

إعلان

الأهلي يضرب موعدًا مع المقاولون بفوز قاتل على المقاصة بكأس مصر

رامي ربيعة - الأهلي

فريق الأهلي

المصور: محمد معروف

تأهل فريق الأهلي إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر بعد الفوز على مصر المقاصة بهدف دون رد في لقاء أقيم على ملعب "الأهلي We السلام".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد المقاولون العرب، حيث سيواجه الفائز من هذه المباراة فريق سموحة والذي صعد لدور نصف النهائي بفوزه على منتخب السويس بنتيجة (2-0).

وجاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة (94) من ضربة جزاء.

تشكيل الأهلي: علي لطفي - كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعه - محمد هاني - محمود متولي - أليو ديالنج - محمد فخري - زياد طارق - لويس ميكيسوني - أحمد سيد غريب.

تشكيل مصر المقاصة: أحمد طارق سليمان - هشام حافظ - أحمد عيد - علي المصري - عبد الرحمن زين - محمد عادل "أمو" - محمود عادل - محمد محسن"ليلة" - إسلام زيادة - مصطفى عادل "كاجو" - جون أفيري.

تفاصيل المباراة

أولى محاولات المباراة كانت عن طريق زياد طارق في الدقيقة 12 بعدما سدد لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن أحمد طارق سليمان يتصدى للكرة.

وحاول ديانج أن يهدد مرمى المقاصة في الدقيقة 15 بعرضية خطيرة أمام المرمى إلا أن أحمد طارق سليمان يتألق ويتصدى للكرة ويمنع فرصة هدف للأهلي.

أولى تهديدات المقاصة بكرة مرتدة عن طريق جون إيفري إلا أن محمد عبد المنعم مدافع الأهلي ينقذ فريقه من فرصة هدف للمقاصة في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 24، كاد أحمد سيد غريب يسجل هدف الأهلي الأول من كرة رأسية رائعة إلا أن كرة مهاجم الأهلي تمر بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

أحمد طارق سليمان ارتدى قفاز الإجادة في الدقيقة 50 بعدما تصدى طرة خطيرة من محمود متولي الذي سدد أمام المرمى لتتحول الكرة لضربة ركنية.

وحاول محمود متولي في الدقيقة 88 أن يسجل هدفًا في شباك المقاصة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس المقاصة يواصل التألق ويتصدى للكرة.

وقبل نهاية المباراة قام محمد أشرف بعرضية تلمس يد مدافع مصر المقاصة ليقرر حكم المباراة العودة إلى تقنية الفيديو وسط اعتراضات من لاعبي المقاصة.

وقرر الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد مراجعة الفار في الدقيقة 92.

وتعرض هشام حافظ لاعب مصر المقاصة للطرد بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد اعتراضه على حكم المباراة.

واستطاع رامي ربيعة أن يسجل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 94 من ضربة جزاء بعد محاولة من أحمد طارق سليمان إلا أن تسديدة ربيعة تسكن شباك المقاصة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات