جميع المباريات

إعلان

التاريخ ضد المشروع.. الأهلي وبيراميدز يبحثان عن أكثر من لقب في نهائي كأس مصر

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

20 ألف مشجع يشدون رحالهم إلى ملعب استاد القاهرة، مساء اليوم الإثنين، لمتابعة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، الباحثان عن الحصول على أكثر من لقب في 90 دقيقة، يمكن وصفها بالتاريخية، استنادًا إلى أكثر من سبب.

تاريخ الأهلي ضد مشروع براميدز

الأهلي وبيراميدز لم يسبق لهما أن التقيا أبدًا في نهائي كأس مصر. 

ويبحث الطرفان عن تحقيق لقب كأس مصر، موسم 2021-2022، مع دوافع مختلفة، في ظل الفارق الكبير بينهما، حيث يصطدم تاريخ الأهلي بمشروع بيراميدز.

في نهائي النسخة 90، يستهدف الأهلي، الحصول على اللقب 38 في مسابقة كأس مصر، لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج به، فضلًا عن استعادة اللقب الذي ذهب إلى خزائن الزمالك في نسخة 2020-2021.

من جانبه، لن يفوت فريق المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، فرصة محاولة حصد أول لقب رسمي له على الإطلاق، منذ تغيير اسم النادي إلى بيراميدز في 2018.

الأهلي وبيراميدز يبحثان عن أكثر من لقب في نهائي كأس مصر

المنافسة الرياضية بين الأهلي وبيراميدز لم تنحصر في السنوات الـ5 الماضية على المواجهات المباشرة بينهما في الملعب، أو على حصد الألقاب والبطولات، إذ انتقلت كثيرًا إلى أسواق الانتقالات، حيث الصراع على ضم أبرز نجوم كرة القدم في مصر.

فنيًا، يعيش كلاهما أيامًا رائعة، بعد نجاحهما في العبور إلى دور ربع النهائي في مشاركاتهما القارية، الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز في الكونفدرالية الأفريقية.

التتويج بكأس مصر 2022، يعني إمكانية الحصول على أكثر من لقب، حيث يتأهل البطل لمواجهة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، 5 مايو المقبل.

إلى جانب التأهل إلى كأس السوبر، يحصل بطل كأس مصر على دفعة معنوية إيجابية قبل خوض الأدوار الإقصائية في المسابقة الأفريقية، سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية. 

الفوز كذلك قد يعيد حسابات بيراميدز بشأن استثماراته التي هدد بسحبها من مصر، منذ أيام.

غيابات الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

بحسب ما أعلن نادي بيراميدز، يتغيب كل من مصطفى فتحي وعلي جبر بسبب الإيقاف. 

الأهلي من ناحيته لم يعلن القائمة الرسمية التي يدخل بها نهائي كأس مصر، لكن مراسل "يلا كورة" علم أن المدرب مارسيل كولر استبعد كلًا من طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، محمد كريستو ومحمود متولي.

بطاقة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز

- الحدث: نهائي كأس مصر 2021-2022

- الملعب: استاد القاهرة

- الموعد: في تمام الساعة 21:15 بتوقيت القاهرة

- الحكم: أمين عمر

- تاريخ المواجهات المباشرة في كل المسابقات الرسمية: 16 مباراة

- فوز الأهلي: 7 مباريات

- فوز بيراميدز: 5 مباريات

- التعادل: 4 مباريات

- أهداف الأهلي: سجل 20 هدفًا

- أهداف بيراميدز: سجل 11 هدفًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن