جميع المباريات

إعلان

محلي ثم ثنائي أجنبي.. 3 مدربين للأهلي وبيراميدز في كأس مصر

مارسيل كولر

مارسيل كولر

استعان كل من الأهلي وبيراميدز بخبرات 3 مدربين للوصول إلى نهائي كأس مصر المؤجل من الموسم الماضي (2021-2022)، والمقرر إقامته مساء اليوم الإثنين.

وتقام المباراة على ستاد القاهرة عند الساعة 09:15 مساءً بقيادة تحكيمية من المصري أمير عمر، بعد جدل كبير حول هوية حكم اللقاء.

ورغم أن كل من الأهلي وبيراميدز لعب 4 مباريات فقط في البطولة قبل التأهل إلى النهائي، إلا أن كل منهما احتاج 3 مدربين في النسخة الممتدة من الموسم الماضي.

والمفارقة أن كلا الفريقين بدأ البطولة بمدرب محلي، ثم استعان بمدربين أجنبيين.

ثلاثية قمصان وسواريش وكولر

وبدأ الأهلي هذه النسخة من البطولة تحت قيادة سامي قمصان، حيث كان يقود الفريق بشكل مؤقت لغياب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأسبق، بداعي المرض.

وقاد قمصان الأهلي لعبور عقبة المصري بالسلوم بنتيجة 1-0 في يونيو 2022، ثم أعلن الأهلي في اليوم التالي إقالة موسيماني من منصبه.

تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريش في يوليو 2022، ليقود الفريق في مباراة مصر للمقاصة التي أقيمت في أغسطس ضمن الدور ثمن النهائي، وانتهت بفوز القلعة الحمراء بنتيجة 1-0.

وبرحيل سواريش بنهاية الموسم الماضي، لجأ الأهلي إلى المدرب الحالي مارسيل كولر، الذي بدأ الموسم الجاري مع الفريق، ليقوده في آخر محطتين قبل الدور النهائي.

وتخطى الأهلي، تحت قيادة كولر، عقبة المقاولون العرب في الدور ربع النهائي نوفمبر الماضي بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 1-1.

كما اجتاز الأهلي مع المدرب نفسه اختبار سموحة في نصف النهائي بالفوز بثلاثية مقابل هدف في يناير الماضي.

جلال وتاكيس وباتشيكو

على الجانب الآخر، لعب بيراميدز مباراته الأولى في البطولة أمام لافيينا، والتي فاز فيها بهدف، تحت قيادة المدرب الأسبق إيهاب جلال في مارس 2022.

لكن بيراميدز أقال جلال في الشهر التالي، ليتعاقد مع تاكيس جونياس في ولاية ثانية.

المدرب اليوناني قاد بيراميدز في مباراتي الدورين ثمن وربع النهائي ضد سيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي على الترتيب.

ونجح تاكيس في قيادة بيراميدز للفوز في المباراتين، الأولى بنتيجة 2-1 في يوليو 2022، والثانية بنتيجة 1-0 في نوفمبر من نفس العام.

ومع تراجع النتائج قرر بيراميدز الإطاحة بتاكيس والتعاقد مع المدرب الحالي جيمي باتشيكو في يناير الماضي.

ورغم أن باتشيكو لعب مع بيراميدز مباراة واحدة في هذه النسخة من البطولة، إلا أنها كانت الأصعب، كونها جاءت أمام حامل اللقب الزمالك، واجتازها الفريق السماوي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل بنتيجة 1-1.

وستكون مباراة اليوم هي الأولى بين باتشيكو وكولر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن