جميع المباريات

إعلان

"لدغة الشحات".. جبهة الأهلي المفضلة تهدد الزمالك في نهائي كأس مصر (تحليل)

احتفال حسين الشحات نجم الأهلي

حسين الشحات نجم الأهلي

يتسلح النادي الأهلي بتألق جناحه الأيسر حسين الشحات، عندما يدخل مواجهة القمة المرتقبة ضد غريمه التقليدي الزمالك، مساء الجمعة المقبل، على أرضية ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، بنهائي بطولة كأس مصر لنسخة موسم 2022-2023.

وسجل حسين الشحات 8 أهداف هذا الموسم، بينا صنع هدف وحيد في 22 مباراة بمختلف المسابقات.

وأصبح حسين الشحات يتواجد بصفة كبيرة في مركز الجناح الأيسر، خاصة في ظل غياب اللاعب رضا سليم لفترة طويلة بداعي الإصابة، قبل عودته مؤخرًا للمشاركة في الجبهة اليسرى، كما تظهر الخريطة الحرارية للاعب الدولي مع القلعة الحمراء هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكون حسين الشحات جبهة يسرى قوية للأهلي رفقة الظهير علي معلول ولاعب الوسط إمام عاشور، واستطاع الفريق الأحمر اختراق دفاعات خصومه منها في عدة مناسبات، مثل مواجهات: الإسماعيلي، سان جورج، ميدياما، لذلك تعتبر هذه الجبهة المفضلة لمارسيل كولر في الوصول لشباك منافسيه، خاصة مع تراجع مستوى بيرسي تاو في مركز الجناح الأيمن، وتميز معلول مقارنة بمحمد هاني في الأدوار الهجومية.

ويعتمد حسين الشحات بشكل كبير على استلام الكرة داخل منطقة الجزاء، واستغلال صعود زميله علي معلول، سواء بمنحه الكرة، أو الاختراق نحو العمق وتسديد الكرة نحو الزاوية البعيدة، كما سجل في شباك فريق اتحاد جدة السعودي بكأس العالم للأندية.

ووصل معدل تسديدات الشحات في المباراة الواحدة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهي أكثر بطولة شارك فيها هذا الموسم، إلى ما يقرب من 3 تسديدات في المباراة الواحدة، مما يجعله أخطر لاعبي القلعة الحمراء على صعيد المحاولات نحو المرمى، في ظل ابتعاد محمود كهربا عن المشاركة بصفة أساسية.

وسيتعين على دفاع الزمالك، وتحديدًا عمر جابر الظهير الأيمن وحمزة المثلوثي قلب الدفاع الذي يسانده، مهمة إيقاف خطورة حسين الشحات، ومنعه من الوصول لمرمى القلعة البيضاء، الذي يعرف طريقه جيدًا، فهو أكثر فريق سجل في شباكه خلال مسيرته برصيد 5 أهداف، بينها 3 بقميص الأهلي، حيث أحرز ثنائية في آخر مواجهات القطبين، منحته جائزة رجل مباراة القمة في الدوري بالموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
العين

العين

- -
الهلال

الهلال

5

غرفة ملابس فريق الهلال

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن