شاهد كل المباريات

إعلان

بروفايل.. سامي "ابن الخطيب" الذي خدع الأهلي

احمد سامي

احمد سامي


يتمنى كل لاعب في الدوري الممتاز أن يشارك بشكل منتظم مع فريقه حتى موعد مواجهة الأهلي أو الزمالك ليظهر بشكل جيد أمام أعين الجميع، وحقق لاعب مصر المقاصة الشاب أحمد سامي هذا الأمر بكافة تفاصيله واستطاع أن يسيطر على الواجهة بشكل أساسي عندما سجل هدف مميز في مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي منح المقاصة الفوز بالمباراة.

بالرغم من تحقيق الأهلي للعلامة الكاملة في المباريات الثلاث الأولى من الدروي الممتاز وعدم استقبال أي هدف، استطاع سامي أن يكسر تلك المسيرة بهدف خدع الحارس شريف إكرامي ودخل المرمى ليقضى على كل الأرقام الإيجابية المتعلقة بالقلعة الحمراء في نسخة الموسم الحالي.

البداية في مدرسة الخطيب

بدأ سامي صاحب الـ23 عاما مسيرته في عالم كرة القدم حين كان عمره 11 عاما حيث إلتحق بمدرسة محمود الخطيب أسطورة الأهلي السابق في مدينة الرحاب واستمر هناك لمدة 5 سنوات حين انتقل إلى نادي النصر القاهري الذي لعب في صفوفه 5 سنوات أخرى، كان يقاتل دائما من أجل الظهور بشكل جيد يلفت من خلاله انظار أندية الدوري الممتاز من أجل اللعب في صفوف أحدها.

وتحقق حلم سامي بعد ذلك عندما اشتراه تليفونات بني سويف من النصر ولعب في صفوف الفريق لمدة عامين في الدوري الممتاز، وهو الأمر الذى جعله يأخذ فرصة أفضل للانتقال لنادي أكبر وهو مصر المقاصة.

ولعب سامي في صفوف المقاصة بداية من الموسم الماضي، ويؤكد اللاعب :"خلال تلك الفترة تعلمت الكثير على يد المدير الفني".

جوكر في كافة مراكز الدفاع

يلعب سامي في العديد من المراكز على مستوى الدفاع داخل الملعب، حيث أنه في الأساس يلعب في مركز وسط الملعب المدافع، ويتحدث اللاعب عن المراكز التي يلعب بها :"ألعب في مركز المساك أحيانا وفقا لم يطلبه مني المدير الفني للفريق".

ويضيف :"وفقا لأحداث المباراة والتغيرات التكتيكية التي تتم داخل الملعب من الممكن أن ألعب أحيانا في مركز المدافع الأيمن أو المدافع الأيسر."

متخصص في الركلات الثابتة

يتخصص سامي في لعب الركلات الثابتة مع مصر المقاصة ويتدرب بشكل دائم من أجل استغلال مثل تلك الكرات خلال المباريات التي يخوضها مع الفريق.

يتحدث عن تلك الكرات :"خلال مواجهة سموحة في الدوري الموسم الحالي لعبت كرة مشابهة لكرة الهدف في مرمى الأهلي لكن استطاع حارس المرمى أن يبعدها بيده ليمنعها من دخول الشباك."

وسبق أن تسبب سامي في هدف من كرة ثابتة خلال مواجهة المصري في الموسم الماضي حين تمكن من لعب كرة ثابتة أحرزها مدافع المصري هدف في مرماه.

وعن هدفه في مرمى الأهلي أمس قال :"لاحظت تقدم إكرامي قليلا فقررت أن أسدد الكرة في المرمى بشكل مباشر".

لا يشاهد الدوري المصري ويحلم بالاحتراف

لا يهتم أحمد سامي بالدوري المصري حيث أن يميل أكثر إلى الدوري الإسباني لأنه من أشد المحبين لفريق ريال مدريد، وعندما يقرر متابعة كرة قدم يفضل أن تكون المباراة لريال مدريد أو أي فريق أوروبي يمكن أن يعود عليه بالاستفادة.

ويقول سامي :"احلم بالاحتراف في أوروبا حتى أحقق الاستفادة على المستوى الشخصي وحتى أحقق حلمي بالانضمام إلى المنتخب المصري".

ويواصل :"المقاصة أصبح من الأندية الكبيرة في مصر حاليا ويشارك في الكونفيدرالية الموسم القادم لذلك أن لا اتعجل في الانضمام إلى الكبار، وإذا حدث فأنا اتمنى أن تكون خطوتي المقبلة في الأهلي أو الزمالك وفقا لم يحقق المصلحة الأكبر لي ولمسيرتي الكروية."

يفضل العميد وراموس

اختار احمد سامي 3 لاعبين من أساطير الكرة المصري ليكونوا المفضلين له على المستوى المحلي وهم أحمد حسن قائد المنتخب المصري السابق، وحازم إمام قائد الزمالك السابق، ومحمد أبو تريكة.

ويعتبر سامي ايضا أن سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد والمنتخب الإسباني ودافيد لويز مدافع باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي أفضل لاعبين يرغب في السير على دربهم عالميا.
0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات