شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. حينما تقمص كينو دور "بطل" بيراميدز وسحب البساط من أقدام المصريين.. 5 مشاهد

كينو

كينو

في شهر يونيو الماضي أعلنت إدارة نادي بيراميدز عن تعاقدها مع اللاعب البرازيلي ماركوس دا سيلفا فرانسا والمعروف باسم "كينو" قادمًا من نادي بالميراس البرازيلي.

ربما لم يكن اللاعب على قدر كبير من الشهرة داخل مصر قبل انضمامه إلى صفوف بيراميدز إلا أن القيمة المالية الكبيرة التي تم دفعها مقابل التعاقد مع صاحب الـ29 عامًا كانت كفيلة بتسليط الضوء عليه.

كينو انضم إلى صفوف بيراميدز في الصيف مقابل 10 ملايين دولار، ليصبح أغلى صفقة وواحدة من أبرز التدعيمات في تاريخ الكرة المصرية.

البالغ من العمر 29 عامًا استهل مشواره الاحترافي عام 2011 في صفوف نادي أميركا، قبل الانتقال في العام التالي لصفوف بوتافوجو باهيا الذي رحل منه سريعًا أيضًا إلى أجويا دي مارابا.

تنقل كينو بين أكثر من نادي حيث لم يستقر به الحال للبقاء في نادي أكثر من موسم ليلقب بالرحالة قبل أن يستقر به الحال -قبل انضمامه إلى بيراميدز- في نادي بالميراس الذي انتقل إلى صفوفه عام 2017 مقابل مليون يورو.

يتميز الجناح الأيسر البرازيلي بمهاراته العالية وسرعته الكبيرة والتي ظهرت جلية في أكثر من مباراة، كما يتميز "الساحر" بإمكانية تنوع اللعب في المراكز الهجومية، سواء على الناحية اليمنى أوالمهاجم الصريح.

نجح كينو في خطف الأضواء داخل مصر وسحب البساط من أقدام اللاعبين المصريين بأهدافه التي كان لها الفضل في حسم أكثر من لقاء لفريقه المصري نستعرضها خلال المشاهد التالية:

المشهد الأول

مباراة الإنتاج الحربي وبيراميدز التي أقيمت في الاسبوع الثاني من بطولة الدوري.

افتتح الإنتاج الحربي أهداف المباراة في الدقيقة 43 عن طريق اللاعب محمد رجب، وكان الفريق العسكري قريبًا من إنهاء المباراة لصالحه إلا ان اللاعب البرازيلي كان له رأيًا اخر وتمكن من تسجيل نتيجة التعادل في الدقيقة 75 من عمر المباراة ليمنح فريقه نقطة غالية.

المشهد الثاني

مباراة بيراميدز والداخلية والتي أقيمت في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري.

افتتح كينو أهداف المباراة في الدقيقة 29، وتمكن فريقه من الفوز بثلاثية مقابل هدف.

المشهد الثالث

مباراة بيراميدز والجونة والتي أقمت ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري.

تقدم الجونة بالهدف الأول عن طريق اللاعب أحمد سعيد اوكا في الدقيقة 57، ليتكرر سيناريو مباراة الإنتاج الحربي ويتقمص كينو دور "البطل" ونقذ فريقه مجددًا في الدقيقة 96 لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي وبحافظ على سجل فريقه خاليًا من الخسارة.

المشهد الرابع

مباراة المقاولون العرب وبيراميدز التي جمعتهما في الجولة السابعة من الدوري.

تلك المباراة كانت الكلمة العليا لكينو بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64 ليحسم بيراميدز الثلاث نقاط لصالحه.

المشهد الخامس

كان في مباراة كأس مصر أمام طنطا والي جمعتهما في دور الـ32 من منافسات البطولة.

اللقاء حُسم لبيراميدز بثلاثية مقابل هدفين، كان لكينو النصيب الأكبر في عدد الأهداف حيث كان فريقه متأخرًا بهدف منذ الدقيقة الثانية في المباراة ونجح البرازيلي في تسجيل هدف التعادل ثم التقدم قبل أن يتعادل أبناء السيد البدوي مجددًا ويحسم محمد مجدي قفشة اللقاء لصالح بيراميدز ويتأهل إلى دور الـ16.

إجمالًا

شارك كينو مع فريقه حتى الآن خلال 9 مباريات (8 في الدوري - مباراة في كأس مصر) نجح في تسجيل 7 أهداف (5 في الدوري - 2 في الكاس) كما صنع 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات