شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ميركاتو الأهلي.. الشحات الحل الأسرع.. و5 مواهب تحت الأنظار

مواضيع ذات صلة

بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، أصبح من المؤكد أن تهب رياح التغيير على صفوف الفريق الأول بالأهلي خاصة وأن الإصابات وغياب البديل الكفء كان أحد أسباب فقدان اللقب أمام الترجي التونسي في نهائي النسخة الأخيرة.

عقب ساعات قليلة من كارثة "9 نوفمبر" خرج محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قائلًا: "سنقوم بإعادة بناء الفريق في يناير المقبل بناء قوي، الأمر حتمي، وسنقوم بإعادة هيكلة إدارة قطاع الكرة بما تتطلبه المرحلة المقبلة"، ما يعني أن هناك عدة تغييرات ستطرأ على الفريق سواء على مستوى الجهاز الفني أو اللاعبين.

قبل المباراة النهائية فقد الأهلي أكثر من لاعب مؤثر في المراكز الأساسية للفريق أبرزهم الثلاثي علي معلول، جونيور أجايي، أحمد فتحي إلى جانب إيقاف المغربي وليد أزارو دون وجود تعويض أو بديل مؤثر قادر على إحداث الفارق عدا وليد سليمان.

باب الانتقالات الشتوية شارف على فتح أبوابه ليسمح للأندية بتجديد دماء الفريق قبل استئناف الموسم الكروي، وبدأ الحديث عن الصفقات المحتملة للنادي الأهلي في حين لم تخرج أية بيانات رسمية من جانب الأخير بشأن مخاطبة أية لاعب حتى الآن، ونستعرض فيما يلي أبرز اللاعبين الذين ارتبطوا بالانضمام إلى الأهلي خلال الفترة المقبلة:

حسين الشحات

لاعب العين الإماراتي المنضم إليه مؤخرًا بعدما فعل ناديه بند الشراء من نادي مصر للمقاصة خلال يناير الماضي نظرًا للمستويات الجيدة التي قدمها المصري رفقة فريقه الإماراتي. خرجت بعض الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية تتكهن بقرب انضمام الشحات إلى الأهلي، إلا أنه حتى الآن لم تخرج اية بيانات رسمية من أي الأطارف الثلاثة. وكان عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي قد أكد خلال تصريحات مسبقة أن الشحات اسم مقنع بالفعل ويشغل أكثر من مركز، والأهم أن لديه رغبة قوية للعب في الأهلي". كما أكد أن ناديه لن يوافق على التفريط في خدماته خلال هذا الوقت، خاصة أن الفريق مقبل على المشاركة في كأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر المقبل، مضيفًا أن الشحات لو اصر على الانضمام للنادي الأهلي سنتمسك بضمه لأقصى درجة، لدينا قوة شرائية تسمح بالوفاء بالتزاماتنا والأموال لن تمنعنا عن ضمه". الشحات ارتبط أكثر من مرة بالانضمام للأهلي، وخرج اللاعب في أكثر من مناسبة أكد على أمنيته باللعب بقميص الفريق الأحمر، وكان اللاعب قريبًا من الانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء إلا أن مغالاة فريقه مصر للمقاصة حالت دون إتمام الصفقة. الشحات شغل أكثر من مركز في الملعب ليصبح بمثابة جوكر حيوي بالنسبة لفريقه فسبق له اللعب في مركز قلب الدفاع تحت قيادة إيهاب جلال مدرب المقاصة الاسبق، كما يجيد اللعب في الناحية اليمني وشغل مركز خط الوسط والظهير الأيمن. منذ انضمامه إلى فريق العين شارك في 20 مباراة في بطولة الدوري، سجل 11 هدفًا وصنع 15 آخرين، أما على المستوى الآسيوي فشارك صاحب الـ 26 عامًا في 6 مباريات سجل هدفًا وصنع اثنين آخرين. توج الشحات بثنائية الدوري والكأس (المحليين) مع فريق العين، وعلى الرغم من انضمامه في منتصف الموسم إلا أنه حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي من اختيار الجماهير كما تواجد في صفوف "فريق الأحلام" الذي جمع 11 لاعبا هم الأفضل عن موسم 2017-18.

639

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات