شاهد كل المباريات

إعلان

بالمستندات .. من يرأس الأهلي فى غياب الخطيب؟

الخطيب والعامري فاروق

الخطيب والعامري

يستعد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للسفر إلي ألمانيا، غداً ، الأحد لإجراء عملية جراحية لاستئصال ورم في الرقبة، يضغط على الحبل الشوكي .

ومن المتوقع أن تطول فترة الخطيب عن الأهلي بسبب فترة الراحلة الإجبارية التى سيحصل عليها وستمنعه من الحركة حى الشفاء والخضوع لفترة العلاج الطبيعي .

وبحسب لائحة الأهلي الخاصة التى أجري الاستفتاء عليها فى الجمعية العمومية غير العادية التي اقيمت فى نهاية شهر سبتمبر الماضى ووافق عليها 87 % من إجمالي عدد المصوتين فأن العامري فاروق نائب الأهلي سيصبح رئيس الأحمر حتي عودة الخطيب.

لوائح
وبحسب الفقرة الأولي من المادة 73 بلائحة الأهلي الخاصة فأن نائب الرئيس سيحصل على جميع اختصاصات رئيس الأهلي وسيجمع بين رئاسة المكتب التنفيذي  ورئاسة النادي .

وسيقوم خالد الدرندلي أمين الصندوق بالتوقيع على الشيكات كتوقيع ثاني مع العامري فاروق الذى سيحل مكان الخطيب فى التوقيع الأول بحسب الفقرة الثانية من المادة 74 من لائحة الأهلي الخاصة.

لوائح
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد قرر ، الخمس الماضى، تجديد تفويض محمود الخطيب بالإشراف على قطاع كرة القدم  وهو ما يعني أن الإشراف على قطاع كرة القدم ليس من المهام الأساسية لرئيس النادي والتى ستتحول إلى نائب الرئيس.

ويحتاج العامري فاروق إلي تفويض من الخطيب للإشراف على قطاع كرة القدم فى حالة اختيار الأخير لنائبه لتعويض غيابه وهو نفس الوضع للمدير الرياضى "الجديد" أو "المنسق العام" الذى يحتاج إلى تكليف من رئيس النادي لإدارة ملف الكرة.

وبحسب اللوائح المنظمة فأن الخطيب يجب أن يخطر الجهة الإدارية بغيابه ليتمكن نائب الرئيس من أداء مهامه والتوقيع على العقود ومخاطبة الجهات الحكومية وتمثيل النادي قانونياً.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات