جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا سيقدم "الجوكر" للأهلي؟.. 4 حلول من الشحات للاسارتي

حسين الشحات

حسين الشحات لاعب العين الإماراتي

أعلن النادي الأهلي رسميًا عن التعاقد مع حسين الشحات المحترف في صفوف العين الإماراتي ليصبح خامس صفقات القلعة الحمراء الشتوية بعد التعاقد مع كلا من محمد محمود ومحمود وحيد ورمضان صبحي وجيرالدو.

تعاقد الأهلي مع الشحات سيكون له العديد من الأمور الإيجابية في ظل الإصابات التي تعرض لها الفريق خلال الفترة الأخيرة مع ضغط المباريات سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

مجيء الشحات للأهلي سيعطي أكثر من حل للمدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، وهذا ما سوف يستعرضه يلا كورة في التقرير التالي:

- حل أزمة الظهير 

خلال هذا الموسم عانى الأهلي من مشكلة الظهير الأيمن رغم تواجد ثلاثة لاعبين وهم أحمد فتحي ومحمد هاني وباسم علي إلا أن الفريق الأحمر عانى من لعنة الإصابات والتي ضربت الثلاثي وتحديدًا في مباراة الترجي خلال لقاء الذهاب والإياب حيث أصيب فتحي في مباراة الذهاب كما أصيب محمد هاني في لقاء الإياب ليتم الاستعانة بكريم نيدفيد.

وسيكون الشحات الحل الأمثل عند لاسارتي في ظل إصابة أحمد فتحي وباسم علي خلال الأونة الحالية مع الاعتماد على محمد هاني في مركز المدافع ليتم الاستعانة بخدمات كريم نيدفيد لحل هذه الأزمة بصورة مؤقتة.

- منافس للثنائي 

قد يلجأ لاسارتي لاستخدام حسين الشحات في مركز صانع الألعاب نظرًا للامكانيات الهجومية التي يمتلكها صاحب الـ26 عامًا.

وفي حالة الاستعانة بالشحات كصانع ألعاب سيكون لاعب العين السابق منافسًا للثنائي ناصر ماهر الذي تم الاعتماد عليه خلال تواجد محمد يوسف في الإدارة الفنية للأهلي بجانب مشاركته في مباراة لاسارتي الأولى أمام بيراميدز.

الشحات سيكون منافس أيضًا لصالح جمعة والذي تم قيده مؤخرًا في قائمة الفريق بعد قطع إعارته من فريق الفيصلي السعودي.

وسبق وأن لعب الشحات في مركز لاعب الوسط المهاجم في موسمه الأخير مع المقاصة حيث نجح في تسجيل تسعة أهداف خلال 16 مباراة مع الفريق الفيومي.

- قوة هجومية 

أعلن الشحات في تصريح سابق أنه يفضل المشاركة في مركز الجناح الأيمن، وهذا ما ظهر خلال تجربته مع فريقه السابق العين حيث خاض 33 مباراة مع الفريق الإماراتي في جميع المسابقات أحرز خلالها 15 هدفًا وصنع 17 تمريرة حاسمة.

وسيجد الشحات منافسة شرسة في هذا المركز في ظل تواجد الرباعي أحمد الشيخ وأحمد حمودي وميدو جابر وجيرالدو.

وقد يجد الشحات فرصة للمشاركة في مركزه المفضل مع الأهلي خاصة بعد إصابة الشيخ وعدم الاستفادة من جيرالدو في القائمة الإفريقية نظرًا لمشاركته مع فريقه السابق أول أغسطس بدوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية.

- حل مؤقت 

يعاني الأهلي في الفترة الأخيرة من أزمة عدم وجود بديل في مركز لاعب الوسط في ظل إصابة الثنائي حسام عاشور وأكرم توفيق ليصبح أمام لاسارتي لاعبين وهما عمرو السولية وهشام محمد.

وقد يلجأ لاسارتي للاستعانة بخدمات الشحات لحل أزمة مركز الوسط في الأهلي نظرًا لقدرة لاعب المقاصة السابق في المشاركة بهذا المركز بعدما شارك في وقت سابق مع الفريق الفيومي كلاعب وسط.

اقرأ أيضًا..

يلا كورة يكشف.. تفاصيل إنقاذ صفقة الشحات.. تضحية اللاعب وتدخل محبي الأهلي

رسميًا.. الأهلي والعين يعلنان إتمام صفقة حسين الشحات

الشحات بعد الانتقال للأهلي: العين كان حلماً جميلاً.. وربط اسمي بإنجازات استثنائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن