جميع المباريات

إعلان

هيثم فاروق ليلا كورة: خطورة بيراميدز في 4 عناصر.. والزمالك بإمكانه استغلال "الثغرة"

هيثم فاروق

صورة أرشيفية

أكد هيثم فاروق محلل المباريات، أن الخطورة التي يمكن أن يشكلها نادي بيراميدز على الزمالك، تكمن في أربعة عناصر أساسية داخل الملعب.

واقترح فاروق في تصريحات خاصة ليلا كورة، طريقة لإيقاف هذه العناصر من جانب لاعبي الزمالك، بالإضافة للكشف عن ثغرة دفاعية بإمكان الفريق الأبيض استغلالها.

وسيلتقي الزمالك مع بيراميدز يوم الخميس القادم، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة للدوري المصري الممتاز.

وقال فاروق: " تشكيل الزمالك يجب أن يتكون من عماد السيد حارس مرمي، عبدالغني، محمود علاء، النقاز، عبدالله جمعة، فرجاني ساسي، طارق حامد، كهربا، إبراهيم حسن، محمد إبراهيم بدلاً من أوباما وعمر السعيد في الهجوم، بتكتيك أقرب إلى 4-2-3-1".

وتابع: "ظهيري بيراميدز يؤدون واجبهم الهجومي بشكل جيد وهذا سيتطلب دور دفاعي من ثنائي الزمالك كهربا وإبراهيم حسن، نفس الشيء بالنسبة لطارق حامد وفرجاني ساسي عليهم مهمة تأمين منطقة "زوم فور تيم" لأنها أهم منطقة في الملعب ويأتي منها أهداف كثيرة".

وأضاف: "بيراميدز يمتلك لاعبين مبتكرين لديهم حلول ومهارات فردية تستطيع خلق فرص أمثال كينو وعبدالله السعيد، ولا يمكن فرض رقابة عليهم طوال المباراة، يجب أن تكون الرقابة بالموقع داخل الملعب وليست رجل لرجل، بمعني لو أن لاعب منهم انتقل إلى اليمين سيتكون مهمة طارق حامد مع حمدي النقاز ولو ذهب لليسار تكون مهمة فرجاني وعبدالله جمعة".

وواصل: "أهم شيء بالنسبة للزمالك عدم ترك مساحة لثنائي بيراميدز كينو وعبدالله السعيد في التحكم بالكرة لأن ذلك سيمثل خطورة كبيرة علي الفريق الأبيض، أري أن بيراميدز تطور كثيراً مع مديره الفني حسام حسن والنقاط التي فقدها كانت بسبب أخطاء تحكيمية".

وبسؤاله عن نقاط الضعف في بيراميدز رد هيثم فاروق: "متمثلة في الثنائي علي جبر وأحمد أيمن منصور ليسوا مميزين في الكرات العرضية وخصوصاً الكرات المتحركة ربما هناك عدم تجانس بينهما أو عدم تركيز، ويستطيع الزمالك استغلال هذه الثغرة".

وأختتم فاروق: "مباراة مهمة ولكن نتيجتها لن تحسم بطل الدوري لكنها ستقرب الزمالك بنسبة كبيرة في حالة الفوز، وأتوقع فوز الفريق الأبيض في ظل ثبات وتحسن مستواه، وأي نتيجة ستصب في صالح الأهلي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن