شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 4 أسئلة "مثيرة للجدل" عن تحول "المفاجأة" من خلافة نجم توتنهام إلى بيراميدز

كريستيان بينافينتي

كريستيان بينافينتي

بعد أن تدرج في فرق الناشئين والشباب لريال مدريد، استقر البيروفي كريستيان بينافينتي في الفريق الثاني للملكي، لكن مستقبله لم يسرّ كما خُطط له ليمر بعدها بمرحلة من عدم الاتزان.

فعلي الرغم من وصوله إلى عامه الـ21، لم يتمكن "رونالدينيو بيرو" كما يُطلق عليه في بلاده، من التواجد في الفريق الأول لريال مدريد، رغم وجود زين الدين زيدان مديرًا فنيًا له بالفريق الرديف.

من ريال مدريد إلى الدرجة الثانية بإنجلترا؟

الحل الأمثل للاعب في مثل هذا العمر هو الرحيل بعد عامين من المحاولات، خاصة بعدما تأكد عدم قدرته على التواجد في الفريق الأول بالنظر إلى إمكانياته الفنية، إلى جانب سياسة تعاقدات ناديه التي تأتي بنجوم الصف الأول في الخطوط الهجومية.

وبعد أن قرر الرحيل في يونيو 2015، انتقل بينافينتي إلى ميلتون دونز الإنجليزي -أحد أندية الدرجة الرابعة حاليًا في إنجلترا-، ولكنه وقتها كان بطلًا لدوري الدرجة الثانية، وصاعدًا إلى الدرجة الأولى "شامبيونشيب".

قد تكون خطوة إلى الخلف، من أجل مستقبل للأمام، فتعاقد ميلتون مع بينافينتي في هذه الفترة كان من أجل خلافة دايلي آلي نجم توتنهام الحالي ومنتخب إنجلترا، الذي رحل إلى الفريق اللندني في يونيو 2015.

إدارة ميلتون لم تجد تعويضًا لنجمها الراحل سوى بالتعاقد مع رونالدينيو بيرو، لكن مرة أخرى الأمور لم تسّر على ما يرام، ليرحل عن صفوف الفريق بعد ستة شهور فقط لم يظهر خلالها سوى في خمس مباريات فقط.

لماذا الفشل؟

"اللاعب ما زال غير قادرًا على اللعب للفريق الأول بعد"، هكذا علق كارل روبسون المدير الفني لميلتون دونز على رحيل بينافينتي من صفوف فريقه بعد ستة شهور كانت مليئة بأمل تعويض دايلي آلي.

ويكمل المدير الفني للفريق الإنجليزي في تصريحات نقلتها شبكة بي بي سي البريطانية: "بينافينتي أظهر احترافية كبيرة منذ وصوله إلى هنا، على الرغم من أنه لم يلعب لفريق أول من قبل".

واختتم: "الأمور لم تسرّ بالشكل الذي كان يتمناه، ونحن نشعر أن قدرته على الظهور مع الفريق الأول ما زالت بعيدة، لذلك فالرحيل يعد هو الحل الأمثل للجميع".

حديث المدير الفني لبطل الدرجة الثانية في إنجلترا وقتها يبدو أنه كفيلًا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى عدم انتقال بينافينتي لفريق وست برومتش ألبيون الذي كان يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" وقتها.

وست برومتش كان قد أبدى اهتمامًا بالتعاقد مع بينافينتي خلال يونيو 2015، بحسب ما ذكرته عدة تقارير إنجليزية وقتها، لكن اللاعب فضل التوجه أولًا إلى الدرجة الأولى بإنجلترا بدلًا من اللعب في بريمرليج أولًا.

تراجع جديد؟

لم يكن أمام اللاعب البيروفي سوى العودة بداية مشواره من مستوى أدنى للتدرج من جديد عن طريقها، وهو ما أدى إلى انتقاله إلى رويال شارلروا البلجيكي في يناير 2016.

ولم يكن بينافينتي لاعبًا مبهمًا بالنسبة لمسؤولي شارلروا، فالنادي البلجيكي كان ثالث المهتمين به في صيف 2015 إلى جانب ميلتون ووست برومتش، لكنه فضل التوجه إلى إنجلترا.

وعندما سنحت الفرصة للفريق البلجيكي بعد مرور ستة شهور، استطاع أن يحصل على توقيع بينافينتي بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم، قابل للتمديد لموسمين إضافيين، بحسب ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

6 ملايين دولار مع عقد شبه منتهي؟

بحسب ما جاء في الصحيفة الإسبانية، فإن عقد بينافينتي بعد التمديد كان سينتهي يوم 5 يونيو 2019 -أي بعد ستة شهور-، وعلى الرغم من ذلك فإن اللاعب انتقل إلى صفوف بيراميدز المصري مقابل ستة ملايين دولار.

وكان بإمكان بيراميدز الحصول على توقيع اللاعب في يناير الجاري ومن ثم ضمه في يونيو المقبل مجانًا، أو الحصول على خدماته في الفترة الحالية مقابل مبلغ زهيد بالنظر إلى المدة المُشتراة في عقده من شارلروا.

إقرأ أيضًا..

تقارير إنجليزية: صلاح يحذف حسابه على تويتر.. فما السبب؟

تقرير.. هداف الدوري الإنجليزي؟ 3 عوامل قد تحسم الصراع لصلاح

بالمواعيد.. 3 مواجهات بالدوري.. مصر في الديربي.. وقمة إسبانية بين مباريات الأربعاء

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات