جميع المباريات

إعلان

جهاز دياز الجديد فى بيراميدز.. وسيط ومحفز و"كشاف"

دياز

دياز وجهازه المساعد باللون الأحمر

أعلن تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، تعيين الأرجنتيني رامون دياز مديرا فنيا للفريق.

وكان آل الشيخ، قد قرر في وقت سابق إقالة الجهاز الفني لبيراميدز بقيادة حسام حسن، بعد التعادل الأخير مع نادي الزمالك 3-3 في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة لمسابقة الدوري.

وكشف آل الشيخ، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" " أن فريق عمل دياز ستكون من 8 أعضاء فمن هم ؟

فريق لا يتجزأ

يولي المدرب الارجنتيني دياز جهازه المعاون اهتماماً شديداً ولا يعمل بدونه وهو ما تسبب فى وقت سابق فى فشل مفاوضاته مع الأهلي فى مرتين .

وعبر دياز عن السبب وراء تمسكه بالعمل مع طاقمه التدريبي عبر موقعه الرسمي قائلاً " اسعي لتحقيق هدفين رئيسين فى كل فريق أتولي تدريبه ، الأول ترسخ الانضباط والنظام والمسئوليات والعمل اليومي والثاني التأكيد على جميع الانجازات التى حققتها طوال مشواري كمدرب، والهدف الأول يصل بك إلى الثاني".

واستطرد " ولتحقيق الأهداف المرجوة ، اعمل مع طاقم فني مكون من محترفين عظماء ، يفهمون ويحترمون قراراتي ".

مساعد المدرب رقم 1 (الوسيط)

مساعد المدرب رقم 1 يعرف فى مصر بـ " المدرب العام" وفى قاموس دياز يعرفه بأنه الوسيط ويقول عنه عبر موقعه الرسمي " يلعب المساعد رقم 1 دوراً رئيسياً معي ويعمل بشكل وثيق فى التدريب وهو المسئول عن العلاقات اليومية مع اللاعبين".

وأكمل دياز " المساعد رقم 1 هو الرابط بيني وبين اللاعبين وعلى دراية كاملة بالأمور الفنية والتكتيكية واحتياجات اللاعبين".

مساعد المدرب رقم 2 (منسق)

مساعد المدرب رقم 2 هو خليط من مدير الكرة والمنسق العام فى مصر ويعرفه دياز بأنه " يساعدني ويساعد المدرب المساعد رقم 1 وبصرف النظر عن الجانب الفني فهو يتعامل مع القضايا التى لا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بكرة القدم ويحافظ على حوار دائم معي وباقي أفراد الطاقم الفني والمسئولين عن النادي.

محلل (فيديو)

يعرف محلل الفيديو فى مصر بـ "محلل الأداء الفني" وأعلن نادي بيراميدز  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن هذا المنصب سيشغله امليانو دياز نجل المدرب.

ويحدد رامون دياو مسئولية محلل الفيديو بـ " هو الشخص الذى يحصل على تسجيلات المباريات ويدرسها بعمق ، يدرس المباراة السابقة والمنافس فى المباراة التالية ويعطي وجهة نظره وهو مايوفر الوقت على المدير الفني لمتابهة الأمور الهامة".

ويضيف دياز " دوره لا يتقصر على دراسة المنافسين أو الفريق فى المباريات فحسب بل يمتد إلى دراسة اللاعبين المعروضين فى فترات الانتقالات وتقديم تقاريراً عنهم ".

مدرب اللياقة البدنية رقم 1

مدرب اللياقة البدنية رقم 1 الذى يعرف بمخطط الأحمال فى مصر يلعب دوراً هاماً فى فريق دياز حيث إنه المسئول الأول عن الخطة السنوية والأسبوعية فى الإعداد البدني وتجهيز اللاعبين والحفاظ على الجاهزية والتعامل مع المدير الفني والطبيب.

مدرب اللياقة البدنية رقم 2

مدرب اللياقة البدنية رقم 2 الذى يعرف فى مصر بمساعد مخطط الأحمال دوره هو التدريبات التخصصية يمعني الجزء البدني الخاص بكل فرد من أفراد الفريق المبني على الاحتياجات الفردية بعد القياسات ومتابعة الحالة البدنية لكل لاعب على حدى ومساعدة المدرب رقم 1.

طاقم طبي مكون من ثلاثة أفراد

الطبيب ومسئوليته فى علاج المصابين ومتابعة طوال عملية التعافي والتشخيص ثم تحويل المصابين إلى الطريق الصحيح نحو الأطباء الأخرين وهو المسئول عن التنسيق مع الفريق البدني ومتابعة اللاعبين بحسب دياز.

أخصائي العلاج الطبيعي أو اخصائي التأهيل فى مصر دوره تأهيل ما بعد التعافي من الاصابات والوقاية من تجدد أو من التعرض للاصابات ومتابعة شخصية للاعبين علاوة عن العمل والتنسيق مع الطبيب والفريق البدني.

المحفز

يؤمن دياز أن فريق الكرة الواحد كالجسم البشري " عقل و جسد و روح ووجدان" ولذلك يعمل على تنمية هذه الجوانب وسبب أن يستعين بـ "محفز" دوره تحليل رغبات واحتياجات وانجازات واحباطات كل لاعب والعمل علي تطوير الايجابيات وعلاج السلبيات من منظور نفسي.

يري دياز أن الجانب النفسي للاعبيه يلعب دوراً هاماً فى الأداء والنتائج وحتي الاصابات ، الحصول على قدرات اللاعب فى أعلي مسبتها وتجديد الدوافع والعلاج النفسي فى حالة وجود اخطاء أو اهتزاز مستوي أو عودة من اصابات طويلة ضمن اختصاصات المحفز أو الطبيب النفسي فى مصر .

الكشاف

يؤمن دياز بدور المدرب فى منح الفرصة للمواهب الشابة والاستعانة بها وتقديمها سواء من ناديه أو المنافسين ولهذا يستعين بكشاف لرصد هؤلاء اعتقاداً منه انهم مصدر دخل للأندية ويدرون على ناديه منافع رياضية واقتصادية مستقبلية ، هذه الدور فى مصر يعرف تحديداً  بين اللجنة الفنية ولجنة اكتشاف المواهب .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن