جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أهل القمة في ميركاتو الشتاء.. نصف مليار لدعم الصفوف في معركة الدرع

عبد الله السعيد، بيراميدز، محمد الشناوي

عبدالله السعيد عاد لمصر من بوابة بيراميدز

المصور: فريد قطب

 اشتعلت معركة الشتاء بالأموال الضخمة التي أنفقها كل من الأهلي وبيراميدز من أجل دعم الصفوف في موسم الانتقالات، فيما احتفظ الزمالك بقوامه الرئيسي وأضاف عنصرين فقط في ظل تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز.

لم يقصر ثلاثي القمة الزمالك، وبيراميدز والأهلي في تدعيم صفوفهم وكان لكل منهم مدرسته الخاصة في التعاقدات، فالأول فضّل دعم الهجوم فقط، والثاني أجرى تعديلات كبيرة على قائمة الأجانب، أما الثالث فقد تعاقد مع لاعبين في الخطوط الثلاث للملعب.

الزمالك - 35 مليون

تعاقد الزمالك مع خالد بوطيب مقابل 1.5 مليون يورو من نادي مالاتيا سبور التركي، ليدعم مركز رأس الحربة بعنصر صاحب خبرة، وذلك في ظل إمتلاكه لمشوار مع المنتخب المغربي بجانب مشاركته في كأس العالم.

ثاني الصفقات، كان أحمد السيد "زيزو" من موريرينسي البرتغالي مقابل 300 ألف دولار، وهو لاعب متعدد المركز في الجانب الهجومي على مستوى الجناح والعمق خلف رأس الحربة.

الأهلي - 214 مليون

أنفق الأهلي أكبر قدر من المال في موسم انتقالات واحد على مدار تاريخه، وكان أبرز اللاعبين حسين الشحات لقادم من العين الإماراتي مقابل 5 مليون دولار، بجانب صفقتين قيمة كل منهما 30 مليون بضم حمدي فتحي من انبي، وياسر إبراهيم من سموحة.

وتعاقد الأهلي مع محمود محمود من وادي دجلة مقابل 20 مليون جنيه، ومحمود وحيد من مصر للمقاصة مقابل 15 مليون، واستعار رمضان صبحي من هيدرسفيلد مقابل 18 مليون جنيه.

وكان الأجنبي الوحيد القادم للأهلي في موسم الانتقالات الشتوي هو جيرالدو من أول أغسطس الأنجولي مقابل 600 ألف دولار، بالإضافة إلى انفاق 2 مليون جنيه لضم الناشئ إسماعيل الليثي من المصرية للاتصالات.

بيراميدز - أكثر من 255 مليون جنيه

بالرغم من النفقات الضخمة للأهلي، لكن بيراميدز كان الأكثر انفاقًا للأموال في يناير حيث تجاوزت نفقات النادي 255 مليون جنيه.

وضم بيراميدز عمرو مرعي، عبدالله السعيد، واستعار عمر خربين في 3 صفقات لم يتم الكشف عن قيمتها.

وحصل مصر للمقاصة على 3 مليون يورو مقابل بيع ايريك تراوري، أما جون سيفونتى فقد أتى للفريق مقابل 4.35 مليون يورو من أونيفرسيداد كاتوليكا، وأخيرًا كان البيروفي كريستيان بينافينتي من شارلروا مقابل 6 مليون يورو.

اقرأ أيضًا..

تقرير.. معادلة نسخة 2017.. 3 أزمات فنية.. ولعنة مستمرة ضمن تحديات الأهلي أمام سيمبا

إلغاء الدوري؟ .. سموحة توقع .. الزمالك رحب .. واتحاد الكرة يهدد

قطر بطل آسيا.. معجزة اللقب الأول تتحقق بثلاثية في اليابان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن