شاهد كل المباريات

إعلان

وسط سلسلة من الفرص المهدرة.. الأهلي يحقق فوزًا "مقلقًا" على الإنتاج في الدوري (فيديو)

الأهلي ، رمضان صبحي ، عمرو السولية

جانب من المباراة

المصور: أسامة عبدالنبي

فاز الأهلي على مضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ22 من الدوري الممتاز التي أقيمت على استاد بترو سبورت.

ظل الأهلي يهدر الفرص طوال الشوط الثاني على الأخص ليواصل مبارياته المقلقة لجماهيره في البطولة المحلية بعد مواجهتي انبي وحرس الحدود.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب من 19 مباراة، وفي المقابل بقى الانتاج الحربي بـ31 نقطة في المركز الخامس.

الشوط الأول

اضطر الأهلي لإجراء تغيير في التشكيل قبل بداية المباراة، بعدما تعرض محمد الشناوي للإصابة أثناء الإحماء ليشارك شريف إكرامي على حسابه قبل انطلاق اللقاء.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم مكثف على الانتاج الحربي في محاولة لإكتشاف الطريق نحو شباك عامر عامر سريعًا وقتل المباراة في وقت مبكر.

شن الأهلي مجموعة من المحاولات لكن اللمسة الأخيرة دائمًا كانت سيئة ولم تشكل خطورة مباشرة على مرمى الانتاج الحربي بالرغم من اختراق منطقة الجزاء في أكثر من مناسبة بأول 5 دقائق.

مر ناصر ماهر بشكل رائع من دفاع الانتاج الحربي وهو ما أدى إلى ارتكاب وهاب أنان خطأ ضده أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 20 وحصل على بطاقة صفراء.

نفذ علي معلول الخطأ من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 23 وصوبها مباشرة على المرمى لكن عامر عامر تمكن من ابعادها بشكل جيد، واستمرت الهجمة، حتى وصلت إلى ناصر ماهر في الجانب الأيسر الذي لعب تمريرة بالعرض أبعدها دفاع الانتاج الحربي لركنية.

تواصلت المباراة بوتيرة واحدة، وظل الأهلي الأكثر إمتلاكًا للكرة حتى الدقيقة 35 بدون خطورة على مرمى الانتاج، فيما ظل أصحاب الأرض بانتظار محاولة من أجل استغلال الركلات الثابتة والهجمات المرتدة.

ولعب رمضان صبحي بينية رائعة في الدقيقة 38 إلى حسين الشحات داخل المنطقة الجزاء ليضعه في مواجهة عامر عامر لكن محاولة التسديد من الزاوية الضيقة اصطدمت بالشباك من الخارج.

أجرى الانتاج الحربي تبديل اضطراري في الدقيقة 40 بمشاركة عبدالرحمن "بودي" بدلًا من أحمد مجدي الذي أصيب في كرة مشتركة مع جونيور أجايى.

صوب محمد مسعد كرة على مرمى الأهلي من خلال محمد مسعد مهاجم الفريق في الدقيقة 42، غير أنها مرت من جانب القائم الأيسر.

واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدلًا من ضائع في الشوط الأول غير أن اللعب ظل على الوتيرة ذاتها بعيدًا عن مرمى الفريقين.

الشوط الثاني

تقدم عمرو السولية لصالح الأهلي في الدقيقة 49 بعدما حصل على كرة عن طريق الخطأ من دفاع الانتاج الحربي وصوبها مباشرة على المرمى سكنت شباك عامر عامر.

سنحت فرصة مضاعفة النتيجة أمام أجايى بعد تمريرة رائعة من جانب ناصر ماهر في الدقيقة 55 استقبلها على الصدر غير أنه فقد السيطرة عليها وتدخل مدافع الإنتاج معه لتخرج سهلة من قدم مهاجم الأهلي إلى يد عامر عامر.

وللمرة الثانية أهدر حسين الشحات الكرة في مواجهة المرمى بنفس طريقة الشوط الأول بعدما حصل على الكرة في الجانب الأيمن وحاول التسديد في الزاوية الضيقة لكن من جديد سدد في الشباك من الخارج.

واستمرت محاولات إهدار الفرص وفي الدقيقة 59 لعب رمضان صبحي الكرة إلى محمد هاني الذي مرر الكرة بالعرض إلى أجايى لكن مدافع الانتاج سبق النيجيري إلى الكرة وابعدها على بعد خطوة واحدة من خط المرمى.

وأتى التبديل الأول من جانب الأهلي في الدقيقة 61 بمشاركة جيرالدو بدلًا من حسين الشحات جناح الفريق.

تعرض محمود حمادة لاعب الإنتاج لطرد مباشر بعد الاعتداء على رمضان صبحي في الدقيقة 66 بعدما اعتدى على رمضان صبحي عقب ارتكاب خطأ من جانب لاعب الأهلي ضد فيما حصل الأخير على بطاقة صفراء.

وواصل الأهلي إهدار الفرص وفي الدقيقة 76 فضل أجايى التمرير على التسديد من وضعية انفراد، ثم جاء الدور على هجمة مركبة بعد تصويبة من جيرالدو تصدى لها عامر عامر لتذهب أمام السولية الذي منحها لحارس الانتاج في يده.

وقام الأهلي بإجراء التبديل الثاني في الدقيقة 85 بمشاركة أحمد الشيخ بدلًا من جونيور أجايى، ليصبح الأهلي بلا مهاجم صريح داخل الملعب.

وشهدت الدقائق الأخيرة استمرار لإهدار الفرص النسبة للأهلي، وسنحت الاتحاد فرصة مركبة من ركلة ثابتة لعبت عرضية داخل منطقة الجزاء، لكنها انتهت بسلام في النهاية، وفاز الأهلي بالمباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات