شاهد كل المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. الشناوي يتحدث عن مواجهة الزمالك.. مزايا لاسارتي.. ووعد للجماهير

محمد الشناوي

محمد الشناوي

استطاع محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، أن يفرض نفسه في حراسة المرمى بالقلعة الحمراء بعد مجهود كبير قدمه خلال السنوات الماضية من أجل حراسة عرين الأهلي.

الشناوي والذي ساهم بالعديد من الألقاب مع الأهلي اختص يلا كورة بحوار تحدث فيه عن طموحاته في الفترة المقبلة بجانب رأيه في مباراة القمة أمام الزمالك والمنافسة على دوري أبطال إفريقيا بعدما فشل الأحمر في الحصول على اللقب رغم وصوله للمباراة النهائية، وإلى نص الحوار:

كواليس مباراة شبيبة الساورة ومشاركتك مصاب في المباراة 

مباراة شبيبة الساورة كانت مباراة هامة للفريق وكان لابد أن نعبر هذه المباراة بأي طريقة بعدما تفوق سيمبا علينا في المباراة السابقه بهدف في آخر دقيقة بالمباراة وكل اللعيبة عملت اللي عليها والجميع نفذ تعليمات مارتن لاسارتي والحمد لله قدرنا نعدي هذه المرحلة والآن تركيزنا في الدوري. 

لاسارتي أكد في المؤتمر الصحفي لمباراة شبيبة الساورة أنك اصريت على المشاركة في المباراة بالرغم من الإصابة، ماذا عن تفاصيل مشاركتك؟ 

أشكر الجهاز الطبي على ما فعلوه معي وقت الإصابة قبل المباراة واشتغلنا جلستين يوميا حتى موعد المباراة وكان أهم شيء هو  أن أتخلص من الورم في أنكل قدمي ونزلت التمرين وقمت بتدريبات جري وتأكدت من عدم وجود في آلام في الانكل وبعد ذلك قمت بتدريبات استلام خفيفة بركبة القدم مع طارق سليمان وشعرت بتحسن في قدمي صحيح كان هناك بعض الآلام ولكن قرروا ألا نتعجل حتى موعد المباراة وتحدثوا معي عن رغبتي في المشاركة وأكدت لهم أنني أرغب في التواجد في المباراة والحمد لله شاركت وقدمنا مباراة جيدة وقدرنا نحسم المباراة والتأهل. 

متى تحدد مشاركتك فعليا في المباراة؟

يوم المباراة صباحًا، وأريد أن أوضح أن أي حارس مرمى كان جاهز للمشاركه علي لطفي كان جاهز وشريف إكرامي لولا الإصابة وأي حد فيهم كان هيؤدي نفس دوري في الملعب ويمكن أفضل مني. 

كلنا واحد وعلي لطفي في المباراة السابهق برغم الجو والجمهور قدم مباراة كبيرة وبحييه ولو كان موجود كلن سيؤدي أفضل مني ولكنني أحببت التواجد في المباراة هذا اليوم لأحساسي بالمسئولية تجاه المباراة والحمد لله استطعنا الخروج من هذا اليوم كما اردنا.

هل كنت تخشي الاحتكاكات من لاعبي شبيبة الساورة خاصة أن الصحف الجزائرية كانت مهتمة جدا بإصابتك؟

لم أركز إطلاقا في هذا الأمر كل تركيزي كان منصّب على الفوز ولم أفكر بأي احتكاكات أو ي أي شيء من هذا القبيل والحمد لله عدت على خير. 

كيف ترى منافسة الأهلي على بطولة الدوري العام؟

من المبكر جدا الحديث عن حسم بطولة الدوري العام الآن يتبقى 13 مباراة وإذا فزنا المباراة المقبلة ستكون بداية لتحديد ملامح الفوز بالمسابقة وسنكون في الصدارة ويتبقى 12 مباراة منهم مباراة أخرى مع الزمالك. 

ما وجه الاختلاف في مسابقة الدوري العام هذا الموسم 

الإختلاف هذا الموسم أن معظم الفرق متساوية مع بعضها وأيضا الزمالك قام بتدعيم صفوفه جيدًا وفرق أخرى كذلك ، في المقابل عانى الأهلي بسبب عدم الراحة وضغط المباريات وبعض التغييرات وفي بداية المسابقة عانينا من الابتعاد عن المنافسة ولكننا استطعنا العودة وإن شاء الله سننافس على البطولة. 

كيف ترى القمة؟

كل تركيزنا حاليا في مسابقة الدوري ومباراة الزمالك بطولة ومباراة هامة إذا استطعنا حسمها سنتصدر بطولة الدوري وجميع اللاعبين في حالة تركيز تام للمباراة وان شاء الله نقدر نحسمها.

هناك اشادات كثيره بأداء الفريق مع لاسارتي كيف تغير أداء الفريق معه؟

الفريق مجموعة واحدة لو واحد كويس الفريق كله كويس نحن فريق أكثر ما يميزنا هو الجماعية، أنا بركز في شغلي وكذلك باقي اللاعبين والحمد لله على الأداء الفترة الماضية وكل تركيزنا في بطولة الدوري العام وإفريقيا من أجل الجماهير وإسعادهم 

ما الذي يميز لاسارتي عن غيره من المدربين؟

لاسارتي مدرب حماسي جدا في المباريات يحمسنا جيدا قبل المباريات ويساند اللاعبين جيدا ويتحدث معنا جيدًا.

بعد ضياع نهائيين متتالين ماذا تقول للجماهير؟

أعي جيدا غضب الجماهير من خسارة نهائيين متتاليين (دوري أبطال إفريقيا) ولكن بطولة العام الماضي كانت في منتهى الصعوبة كنا نتذيل المجموعة ومع ذلك وصلنا للمباراة النهائية والجميع يعلم ما حدث بهذه المباراة والظروف المحيطه بها ولكن ان شاء الله نعدهم أن نصل النهائي ولكن مرحلة مرحلة لأن البطولة هذا العام أصعب كثيرا عن السنوات الماضية. 

من منافس الأهلي في البطولة هذا العام؟

أعتقد أنه من المبكر تحديد منافس مازلنا في الدور ربع النهائي ولكن هناك الترجي والوداد وصنداونز.

متى تتعافى من الإصابة؟ 

مازال أمامي برنامج تأهيلي ويتضح الأمر بعد ثلاثة أيام.

اقرأ أيضًا..

صباحك أوروبي.. جوارديولا يغضب.. سبب عدم انتقال بوجبا للريال.. وسانشو يتفوق على ميسي

هازارد: أتمنى الوصول لمستوى صلاح

رئيس الزمالك يكشف: هاتفت سويلم لرفض الحنفي فطمأنني بـ"تعليمات" عبد الفتاح

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات