جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لمنع الفوز العاشر و"تميمة" معلول وجنش.. ماذا يريد الأهلي والزمالك من القمة؟

القمة

مباراة الأهلي والزمالك

في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ستتجه الأنظار يوم السبت المقبل نحو ملعب برج العرب بالاسكندرية لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في المباراة التي تأتي ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ17.

المباراة ستكون مهمة عند كل طرف على أمل تحقيق الفوز في ظل اقتراب فارق النقاط بين الخصمين حيث يتصدر الزمالك القمة بينما يأتي الأهلي وصيفًا بفارق نقطتين.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز تحديات مباراة القمة 117 بين الزمالك والأهلي:

- الصدارة 

يتربع الزمالك على صدارة الدوري برصيد 53 نقطة في المقابل يأتي الأهلي في الوصافة بـ51 نقطة، لذا سيبحث كل طرف على تحقيق الفوز من أجل الحصول على الصدارة.

الزمالك حال فوزه سيكون على بعد خمس نقاط أما في حالة التعادل سيكون الأبيض في القمة أيضًا لكن بفارق نقطتين، بينما ليس أمام الأهلي سوى طريق واحد للوصول للصدارة وهو الفوز.

- فوز أول 

القمة ستشهد الظهور الأول للثنائي كريستيان جروس المدير الفني السويسري ومدرب الزمالك، والأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي.

جروس قاد الزمالك منذ بداية الموسم حيث خاض 24 مباراة بالدوري حقق الفوز في 18 مناسبة مقابل خمس تعادلات، وتلقى خسارة وحيدة كانت على يد فريق النجوم.

في المقابل، خاض لاسارتي 10 مباريات في الدوري مع الأهلي منذ استلامه المهمة الفنية مطلع العام الحالي ليحقق تسع انتصارات مقابل خسارة وحيدة على يد فريق بيراميدز.

ويبحث كل مدرب في موسمه الأول بالدوري عن الفوز الأول في القمة.

- جنش ومعلول

يمتلك محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الزمالك، والظهير الأيسر علي معلول سجل مميز خلال مباريات القمة.

جنش صاحب الـ31 عامًا خاض ثلاث مباريات قمة أمام الأهلي حقق الفوز في جميعهم (مباراة بالدوري - مباراة بكأس السوبر المصري - مباراة بكأس مصر)، في المقابل حقق معلول الفوز في مناسبتين من أصل مباراتين.

- فوز عاشر 

يسعى الأهلي لتحقيق الانتصار العاشر على التوالي في مسابقة الدوري لتحطيم رقم الزمالك والذي حقق تسع انتصارات متتالية خلال هذا الموسم قبل أن تتوقف الانطلاقة بالتعادل أمام بيراميدز (3-3) في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع.

الأهلي كانت بداية انتصاراته مع لاسارتي بالفوز على سموحة بهدف دون رد وكانت آخر انتصارات الأحمر بالفوز على بتروجيت بأربعة أهداف دون مقابل.

اقرأ أيضًا..

الأهلي يعلن جاهزية السولية لمباراة القمة

كلوب: صلاح أحد أسباب نجاح ماني

تقرير.. أسلحة جروس.. جنش الذي لا يقهر.. و70 % من قوة الزمالك بتوقيع الرباعي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن