شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "المعاناة" الهجومية أبرزها.. 3 مشكلات تدور في عقل لاسارتي قبل موقعة المصري

لاسارتي

لاسارتي مدرب الأهلي

المصور: حازم جودة

يستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره المصري غدًا الخميس في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 لبطولة الدوري.

الأهلي حاليًا يحتل المركز الثالث في جدول الدوري برصيد 58 نقطة، بينما يتصدر بيراميدز جدول الدوري برصيد 63 نقطة بعد فوزه على الزمالك صاحب المركز الثاني (60 نقطة)، بينما يأتي المصري في المرتبة الرابعة (46 نقطة).

الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي أمامه فرصة لتعويض الخسارة الأخيرة أمام بيراميدز بهدف دون رد، والتي تسببت في تراجعه إلى المركز الثالث بعدما كان على قمة جدول الترتيب.

ولكن الأمور ليست سهلة أمام الأورجوياني فالأهلي يعاني من غياب 13 لاعبًا سواء بسبب الإصابات أو الإيقافات مما يعني أن الفريق الأحمر سيدخل المباراة بتشيكل اضطراري لتعويض الغيابات.

وبالنظر للاعبين المقرر غيابهم عن المباراة وهم (محمد الشناوي "إيقاف"- شريف إكرامي "إصابة"- سعد سمير "إصابة"- محمد هاني "إصابة" - كريم نيدفيد "إصابة"- حسام عاشور "إصابة"- عمرو السولية "إيقاف" - رمضان صبحي "إصابة"- وليد سليمان "إصابة"- إسلام محارب "إصابة"- مروان محسن "إيقاف") نجد أن لاسارتي أمام 3 مشكلات نستعرضها خلال الآتي:

-حراسة المرمى

تأكد غياب محمد الشناوي عن صفوف الأهلي بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مشاركته الأخيرة أمام بيراميدز.

الشناوي أحد العناصر الأساسية في صفوف الأهلي، فصاحب الـ30 عامًا، شارك هذا الموسم خلال 16 مباراة بالدوري إلى جانب 8 مباريات أخرى في دوري أبطال أفريقيا.

الاهلي سيتأثر بغياب الشناوي عن مباراة المصري خاصة مع عدم جاهزية شريف إكرامي لخوض اللقاء حيث كان يعاني من إصابة بتمزق في عضلة السمانة تعرض لها خلال مشاركته في أحد التدريبات ومازال يتعافى حتى الآن.

لاسارتي ليس أمامه سوى الاستعانة بعلي لطفي الذي لم يشارك مع الفريق الأحمر هذا الموسم سوى في 4 مباريات (2 في الدوري- مباراة بالكأس- مباراة بدوري الأبطال).

-الوسط

3 عناصر أساسية ستغيب عن خط وسط الأهلي في مباراة المصري وهم حسام عاشور (إصابة)، عمرو السولية (إيقاف) وكريم نيدفيد (إصابة).

ومن المممكن أن يعوض لاسارتي غياب الثلاثي بالاستعانة بحمدي فتحي بجوار صالح جمعة أو هشام محمد، أو الدفع بأحمد فتحي على أن يشغل باسم علي مركز الظهير الأيمن.

-الهجوم

يغيب عن مباراة الأهلي والمصري اللاعب مروان محسن بسبب الإيقاف، حيث حصل على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مشاركته في لقاء بيراميدز الأخير.

الفريق الأحمر يعاني في خط الهجوم خاصة مع تراجع أداء اللاعب المغربي وليد أزارو واستمرار مسلسل إهداره للفرص السهلة، بجانب غياب صلاح محسن عن المشاركة بشكل أساسي مع الفريق الأحمر.

صلاح محسن شارك مع الأهلي هذا الموسم خلال 11 مباراة ( 9 في الدوري- مباراتين في دوري الأبطال)، سجل هدفين فقط.

على الجانب الآخر تواجد أزارو في 20 مباراة مع الأهلي (15 بالدوري- 5 بدوري الأبطال) سجل 4 أهداف فقط وصنع اثنين آخرين، أما بالنسبة لمروان محسن فشارك في 21 مباراة هذا الموسم (14 بالدوري- 7 بدوري الأبطال) سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف آخرين.

الأوروجوياني أمام مأزق آخر، حيث لم يبق أمامه سوى حلان، الأول إما الاستعانة بوليد أزارو بمفرده، والثاني هو الدفع بالثنائي (أزارو - أجايي) لتنشيط الجبهة الهجومية، مع تواجد صلاح محسن على مقاعد البدلاء.

اقرأ أيضًا

بالصور.. كيف كانت أمسية محمد صلاح في نيويورك مع أيقونات هوليوود؟

عقل المباراة.. لماذا خسر الأهلي والزمالك أمام بيراميدز؟ تنظيم الخطوط والدمج والبلوك  

تقرير.. ماذا أضاف دياز مع بيراميدز؟.. تفوق على الأهلي والزمالك.. واستغلال صفقات يناير

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات