عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"الصحفيين" تدين واقعة ضرب المصور.. وتمنع نشر أسماء المتورطين

الزمالك

واقعة ضرب المصور

المصور: نادر نبيل

كتب- مصطفى علي:

أدان مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، واقعة الاعتداء على المصور الصحفي بجريدة المصري اليوم عبدالرحمن جمال، من قبل لاعبي وإداريي نادي الزمالك عقب مباراة فريقهم مع بيراميدز مساء أمس، معربًا عن "صدمته واستيائه من الاعتداء الغاشم الذي تعرض له المصور أثناء تأدية عمله".

ذكر بيان لمجلس النقابة، الأربعاء أن "النقيب ومجلس النقابة تابعا على مدار الساعة حالة الزميل عبدالرحمن جمال منذ الاعتداء عليه وتعرضه لإصابات عديدة وسرقة هاتفه المحمول الذي كان يستخدمه في القيام بعمله كمصور صحفي، مروراً بقيامه بتحرير محضر وتقديم بلاغ بقسم شرطة مدينة نصر أول فجر أمس، ثم إحالة البلاغ لنيابة مدينة نصر حيث حضر الزميل ومعه محامي النقابة وبعض من أعضاء مجلس النقابة وبمتابعة متواصلة من النقيب".

وأكد المجلس، "إصراره على مواصلة كل الإجراءات القانونية، الجنائية والمدنية، حتى يتم توقيع الجزاء القانوني المستحق على المعتدين ورد الاعتبار للزميل المعتدى عليه".

كما قرر "إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر أسماء وصور أي من المعتدين على الزميل المصور الصحفي، إلا في حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائياً، وهم: محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى فريق الزمالك، محمد عبدالغني اللاعب بفريق الزمالك، محمد عيد طبيب فريق الزمالك، أحمد زاهر الإداري بفريق الزمالك، مصطفى ميلا عامل الملابس بفريق الزمالك".

وأكد المجلس أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أي عضو بالجمعية العمومية ينتهك قرار المجلس، وعوة الزملاء في نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر أسماء وصور المعتدين في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامناً مع نقابة الصحفيين والزميل المعتدى عليه".

ودعا المجلس، "الزملاء الصحفيين الأعضاء بنادي الزمالك إلى الامتناع عن دخول النادي، حتى تتم معاقبة المعتدين على زميلهم ورد الاعتبار إليه".

كما طالب المجلس، "إدارة اتحاد كرة القدم باتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الزميل المصور الصحفي ومحاسبتهم، بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيء للرياضة المصرية، خاصة ونحن على أبواب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي سيتابعها مئات الملايين حول العالم، وسيغطيها آلاف الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم".

وطالبت النقابة أيضًا اللجنة الأوليمبية المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صورة الرياضة المصرية التي تتضرر كثيراً من مثل هذه الأفعال المشينة غير المسئولة التي لا تعبر عن مكانة مصر وريادتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن