جميع المباريات

إعلان

حكم المصري والأهلي.. أدار لقاء لمصر.. وتوقع فوز فريق قبل إدارة مباراته

روبيرتو جارسيا

روبيرتو جارسيا

يتولى المكسيكي روبيرتو جارسيا أوروزكو مهمة حكم الساحة في مباراة المصري والأهلي التي تقام مساء الخميس المرجلة من الجولة الـ19 للدوري الممتاز، وتقام على استاد المكس.

بطاقة الحكم:

تاريخ الميلاد: 24 أكتوبر 1974

السن: 44 عامًا

البداية التحكيمية: 1994

الشارة الدولية: 2007

بدأ جارسيا مسيرته التحكيمية في المكسيك بإدارة مباراة أتلاس وبوبالا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق عام 1994، بينما كان أول نهائي يديره في عام 2008 ببطولة أبيرتورا المكسيكية في مواجهة تولوكا وكروز أزول التي انتهت بفوز الأخير 2-0.

وتم اختيار جارسيا في 2011 من أجل إدارة مباريات كأس العالم تحت 17 عامًا التي أقيمت في بلاده المكسيك، بالإضافة إلى التواجد في قائمة حكام أولمبياد لندن 2012، وقائمة الـ52 لكأس العالم 2014 في البرازيل.

شارك جارسيا في إدارة مباريات كأس العالم للأندية 2016، وإدارة مباراة واحدة جمعت صنداونز وكاشيما أنتلرز وفاز فيها الأخير بهدفين دون رد.

وله تجربة سابقة مع المنتخب المصري الأولمبي حيث أدار اللقاء الذي شهد فوز الفراعنة في دور المجموعات بأولمبياد لندن 2012 بنتيجة 3-1 أمام بيلاروسيا.

وفقًا لإحصاءات "ترانسفير ماركت" فإن الحكم أدار 377 مباراة في البطولات التي يرصدها الموقع، وأشهر 1809 بطاقة صفراء، تحولت لـ35 حمراء، و57 طرد مباشر، واحتسب 72 ركلة جزاء.

بالنسبة للمواقف المثيرة للجدل، فإن جارسيا أدار لقاء كلوب يونفيرسداد ناسيونال أمام روخو دي فيركروز في ربع نهائي الدوري المكسيكي، واتخذ عدد من القرارات المثيرة للجدل في صالح أصحاب الأرض.

وقام رئيس نادي روخو دي فيركروز بتقديم شكوى للجنة الحكام ضد جارسيا، معتمدًا على تصريح أدلى به قبل ساعات من انطلاق المباراة وقال أن صاحب الأرض سيحقق الفوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن