شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يضم إنبي لقائمة ضحاياه ويواصل الزحف نحو درع الدوري

حسين الشحات ، الأهلي، الاهلي

حسين الشحات احتفل بهدفه المبكر

المصور: علاء أحمد

واصل النادي الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري المصري الممتاز بفوز جديد بنتيجة (2-0) على فريق إنبي في لقاء مؤجل من الجولة 30 في المسابقة التي يحمل لقبها.

الأهلي سجل هدفيه في الدقيقة 4 عن طريق الشحات، وبعد 90 دقيقة كاملة في الدقيقة 90+4 أضاف البديل مروان محسن الهدف الثاني.

حامل اللقب رفع رصيده إلى 73 نقطة ليبتعد عن الزمالك الثاني بفارق 7 نقاط، وللأبيض مؤجلتان، ليصبح الأحمر مطالباً بتحقيق 7 نقاط فقط من المباريات الثلاث المتبقية لحصد اللقب للمرة 41 في تاريخه.

ملخص المباراة

استقبل حسين الشحات الكرة داخل منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 4 ليسيطر عليها بشكل رائع ويطلق قذيفة أرضية مرت إلى الشباك ليعلن تقدم الأحمر مبكراً مع بداية ملتهبة للقاء.

وأرسل علي معلول عرضية من الجهة اليمنى من ركلة ثابتة حولها عمرو السولية برأسية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بعيداً عن مرمى إنبي في الدقيقة 6.

وفي الدقيقة 12 كاد إنبي أن يدرك التعادل بعرضية حولها محمد بسيوني بالرأس باتجاه الشباك من مسافة قريبة لكن محمد الشناوي تألق وأبعد الكرة ليشتتها الدفاع قبل أن يشير الحكم إلى وجود تسلل في اللعبة الثانية.

وأرسل علي معلول عرضية من الجهة اليسرى لتصل إلى أزارو في مواجهة المرمى في الدقيقة 30 لتمر بغرابة من أمامه وتصل إلى رمضان صبحي الذي سددها ضعيفة بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 36 كاد ياسر إبراهيم أن يضاعف تقدم الأهلي برأسية من داخل منطقة الجزاء سقطت باتجاه المرمى لترتطم بالعارضة وتمر إلى خارج الملعب.

وأنقذ البلعوطي حارس مرمى إنبي مرماه من إصابة حمراء ثانية بعد تسديدة قوية من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 حولها إلى ضربة ركنية.

وأهدر فريق إنبي فرصة ذهبية للتعديل في الدقيقة 53 بعد عرضية خطيرة وصلت إلى أحمد شكري في مواجهة الشناوي لكنه أطاح بالكرة بعيدة تماماً عن الشباك.

وحصل الأهلي على ركلة حرة في وسط ملعب إنبي ليرسل صالح جمعة عرضية إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 62 لكن الدفاع البترولي شتت الكرة بنجاح.

وواصل أزارو هوايته في إهدار الفرص السهلة في الدقيقة 72 بعد عرضية رائعة من وليد سليمان حولها المهاجم المغربي برأسية سهلة إلى منتصف المرمى ليبعدها الحارس.

ومرر السولية عرضية إلى أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ليحولها مدافع الأهلي برأسية علت العارضة بقليل لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.

رمضان صبحي نجح في التوغل في منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 88 ليمر من الدفاع، لكنه سدد قذيفة بيمناه بعيدة تماماً فوق عارضة إنبي.

وواصل رمضان صبحي انطلاقاتها في الدفاعات البترولية في الدقيقة 90+2 ليمرر إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة أرضية ضعيفة في منتصف المرمى إلى أحضان الحارس.

وجاءت الدقيقة 90+4 بخبر سار لجماهير النادي الأهلي بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة رائعة بالقدم اليمنى للاعب مروان محسن الذي حل بدلاً من أزارو ليحسم اللقاء قبل صافرة النهاية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات