شاهد كل المباريات

إعلان

ذروة الصراع.. صدامات نارية في الدوري للنجاة من الهبوط

الدوري المصري

الدوري المصري الممتاز يقترب من خط النهاية

وصل الدوري المصري المتذبذب في ترتيب مبارياته إلى الجولة قبل الأخيرة عند الكثير من الفرق المتصارعة لتجنب الهبوط في الدوري الممتاز، بينما ينتظر أهل القمة إلى ما بعد بطولة أمم إفريقيا للوصول لخط النهاية.

صراع القمة المشتعل بين الأهلي والزمالك من أجل الفوز باللقب ربما يكون أقل توتراً من صراع ذيل الجدول بين الأندية التي تتناحر أملاً في النجاة والبقاء بين الكبار في الموسم المقبل.

وقبل النهاية الرسمية، رفع نادي الداخلية راية الاستسلام وقبِل الهبوط إلى الدرجة الأدنى، ومن قبله فعلها نادي النجوم صاحب المركز الأخير، ليتبقى مقعد واحد فقط في الموسم الحالي يهبط بصاحبه مباشرة.

الإسماعيلي كان أحد الفرق العشرة المتنافسة من أجل 9 مقاعد للناجين، وفاز بأولها وضمن البقاء رسمياً في الدوري بعد فوزه على الداخلية الهابط بثنائية نظيفة في الجولة 33 في المسابقة.

لكن ما زال هناك 9 أندية مهددة بالهبوط، كل الذين جمهوا أقل من 40 نقطة، وهي أندية طلائع الجيش وإنبي ووادي دجلة والانتاج الحربي والاتحاد السكندري والجونة وحرس الحدود وسموحة وبتروجيت.

بتروجيت صاحب المركز الـ16 هو الهابط الثالث حتى الآن قبل جولتين من النهاية، وذلك بسبب جمعه 34 نقطة فقط من 32 مباراة، لكنه سيواجه منافسه الأبرز على النجاة من الهبوط، فريق سموحة الذي يحتل المركز 15 برصيد 35 نقطة من نفس عدد المباريات.

مواجهة سموحة وبتروجيت ستقام في العاشرة مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة في بطولة الدوري الممتاز، وفي حالة خسارة أحدهما سيقترب بشدة من الهبوط قبل الجولة الختامية.

وفي مبارة القمة الثانية في ذروة صراع النجاة من الهبوط يخوض حرس الحدود (الـ14 برصيد 35 نقطة)، مواجهة نارية ضد وادي دجلة (الـ10 برصيد 36 نقطة)، وسيقفز الفائز خطوة كبيرة بعيداً عن مقعد الهابط الثالث، بينما يقترب الخاسر منه بشدة.

الإنتاج الحربي (الـ11 برصيد 36 نقطة) سيواجه نفس المصير إذا خسر أمام المصري الذي يحتل المركز الرابع ويأمل في تحقيق انتصار يحافظ له على موقعه حتى الجولة الأخيرة، حيث تفصله نقطة واحدة بين وبين المقاولون الخامس.

القمة الثالثة في مسلسل الهروب ستكون بين الاتحاد السكندري (الـ12 برصيد 36 نقطة)، وطلائع الجيش (الـ8 برصيد 37 نقطة)، حيث يأمل كلاهما في الابتعاد عن المركز السادس عشر قبل الجولة الأخيرة.

ورغم احتلاله المركز التاسع قبل جولتين من النهاية ما زال إنبي صاحب الـ36 نقطة مهدداً بشدة بالهبوط، لكنه سيواجه مصر للمقاصة الذي يشعر بالأمان في المركز السادس ويحلم بالمربع الذهبي الذي يبتعد عنه بفارق 3 نقاط فقط.
 
وتقام المباريات الخمس في توقيت واحد في تمام العاشرة مساء الثلاثاء، وتنقل على قناتي أون سبورت 1 وأون سبورت 2، وقنوات النيل وعلى رأسها نايل سبورت.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات