شاهد كل المباريات

الدوري المصري

على رأسهم "رئيس الزمالك ومدحت شلبي".. الأهلي يلاحق خصومه داخل أروقة المحاكم

محمود الخطيب

كتب - محمود الشوربجي:

تزايدت خلال الآونة الأخيرة الملاحقات القضائية من قبل مجلس إدارة النادي الأهلي ضد رئيس نادي الزمالك وعدد من المتجاوزين بحق النادي؛ فحتى الآن تقدم مسئولي القلعة الحمراء ببلاغات ودعاوى رسمية أمام الجهات القضائية المختلفة، بينما ما تزال بعض التجاوزات "قيد التصريحات" فقط دون شكوى رسمية.

وتأتي الملاحقات القضائية على خلفية قرار النادي الأهلي الصادر في الأول من أكتوبر الماضي، بمقاضاة كل من تجاوز في حقه، مكلفًا لجنة قانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه رئيس الزمالك، واتهمه النادي بالسب والقذف وتكدير الأمن والسلم خلال البلاغ المقدم للنائب العام.

نيابة العجوزة تحقق في بلاغ الأهلي ضد رئيس الزمالك

في 3 ديسمبر الماضي، أخذ الصراع شقًا رسميًا حينما بدأت نيابة العجوزة سماع أقوال محمد عثمان نقيب محامي القاهرة السابق، والموكل من النادي الأهلي في بلاغ مجلس الإدارة، والعميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي، ضد رئيس نادي الزمالك.

وجاء في البلاغ المقدم للنائب العام في أكتوبر الماضي، نفاذًا لقرار مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب "وبالإجماع" باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تجاوز في حق النادي وجماهيره ومجلس إدارته.

واتهم البلاغ المقدم من كل أعضاء مجلس النادي، والمدير التنفيذي رئيس نادي الزمالك بارتكاب جرائم خدش سمعة العائلات، وإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام، والقذف، والسب، والتشهير، والإساءة لمجلس إدارة النادي الأهلي وجماهيره، كما تم تدعيم البلاغ بعدد من الفيديوهات الثابت فيها إدانة المشكو في حقه.

بلاغ جديد ضد "أكاذيب رئيس الزمالك"

لعل آخر الملاحقات القضائية التي تحدث بشأنها مجلس إدارة النادي الأهلي؛ تلك الخاصة بقرار النادي -الثلاثاء الماضي - الذي تضمن تقديم بلاغ جديد ضد رئيس نادي الزمالك، بعد التصريحات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم فيه المغربي خالد بوطيب، مهاجم الأبيض الجديد، في مقر النادي ظهر الاثنين الماضي.

وكان رئيس الزمالك انتقد الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مثل حسين الشحات وياسر إبراهيم، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي الأحمر استعان بأموال خارجية من أجل تمويل تلك التدعيمات.

واعتبرت إدارة النادي الأهلي - في بيانها الرسمي- تصريحات المذكور ليست إلا ثرثرة فارغه تثير الفتنه وتغذي روح التعصب بين الجماهير، وتكدر الأمن والسلم العام و تمثل جرائم الإساءة والإهانة لكيان النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره وهي جرائم مؤثمة بنصوص قانوني العقوبات و الرياضة.
بلاغ رسمي: رئيس الزمالك أساء استعمال الحصانة وينشر الأكاذيب

وفي خطوة فعلية على أرض الواقع تؤكد توجهات الأهلي لملاحقة خصومة قضائيًا، فقد تقدم محمد عثمان الموكل من النادي الأهلي في بلاغ مجلس الإدارة، اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد رئيس نادي الزمالك، بتهمة نشر أكاذيب في حق النادي الأهلي وقياداته في المؤتمر الصحفي الذي جرى بنادي الزمالك مؤخرًا.

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 429 لسنة ٢٠١٩عرائض نائب عام، أن رئيس الزمالك يستتر بالحصانة البرلمانية في الوقت الذي يرتكب فيه جرائم في حق الآخرين والشخصيات العامة بهدف الإساءة لسمعتهم وإرهابهم، وهو الأمر الذي يغذي روح التعصب بين الجماهير ويكدر الأمن والسلم العام.

محاكمة مدحت شلبي

داخل محكمة جنح القاهرة الجديدة، تنظر هيئة المحكمة برئاسة المستشار علي عبدالحميد، جلسات محاكمة الإعلامي مدحت شلبي، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وخلال جلسة أمس الأربعاء تم تأجيل نظر القضية لجلسة 30 يناير الجاري، للاطلاع.

واتهم "الخطيب" "شلبي"، بإذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية والتلفظ بعبارات اعتبرها "الخطيب" تمثل جرائم سب وقذف في حقه، وتسيء لشخص رئيس النادي الأهلي في حلقة 25 سبتمبر الماضي على برنامج "مساء بيراميدز".

وكان مجلس إدارة الأهلي اتخذ قرارًا بالإجماع في جلسة أول أكتوبر الماضي بملاحقة وتعقب المتجاوزين في حق النادي ومجلس إدارته ومن بينهم مدحت شلبي.

عبدالله السعيد

أكد المستشار حلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن النادي طالب بالحق القانوني والمالي والأدبي في انتقال عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة إلى بيراميدز، كاشفا أنه لن يتم التفريط في قيمة الشرط الجزائي على اللاعب البالغ مليوني دولار لأنه مال عام.

وحول التطورات المتوقعة في تلك الأزمة، قال المستشار حلمي عبد الرازق، أن عبد الله السعيد في حالة عدم دفع قيمة الشرط الجزائي سيتم توقيع عقوبات عليه من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم بالإيقاف، ولن يتم الحكم في ذلك الأمر في "يوم وليلة" فهناك إجراءات تتمثل في التحقيق مع اللاعب ثم يقوم بالطعن أو باللجوء إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي وغيرها من الأمور القانونية المختلفة.

شكوى الأهلي ضد قناة "LTC"

فيما يخلص القنوات الفضائية، فلم تسلم هي الأخرى من شكاوى النادي الأهلي؛ ففي منتصف يوليه الماضي، قرر الأهلي تقديم شكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد برنامج "نجم الجماهير" الذي يقدمه أبو المعاطي زكي عبر قناة "LTC".

وقال الأهلي في خطابه إلى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن أبو المعاطي زكي تحدث بطريقة تسيء إلى النادي ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، حيث زعم أبو المعاطي أن أحد أعضاء المجلس التقى مجموعة من قيادات الجماهير للاستقواء بهم والتطاول على تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي، في مباراة تاونشيب البتسواني.

0

إحصائيات الدوري المصري

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات