شاهد كل المباريات

الدوري المصري

تقرير.. بيراميدز يُسيطر .. 8 صفقات "شتوية" تصنع الحدث في الدوري

بيراميدز

شهدت فترة الانتقالات الشتوية تعاقد أندية الدوري المصري مع عدد من اللاعبين المميزين سواء بإبرام صفقات من الخارج أو الداخل.

لعل أبرز الصفقات هو تعاقد الأهلي مع حسين الشحات قادمًا من صفوف العين الإماراتي في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 5 ملايين دولار.

ورغم مرور ما يقرب من شهر على إغلاق سوق الانتقالات الشتوية إلا أن بعض اللاعبين استطاعوا أن يعبروا عن أنفسهم مع فرقهم، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

- خربين والسعيد 

رغم تعاقد إدارة بيراميدز مع عدد من اللاعبين في الميركاتو الشتوي الأخير إلا أن السوري عمر خربين وعبد الله السعيد القادمان من الدوري السعودي استطاعوا أن يحققوا بداية مميزة مع النادي الوليد في الدوري الممتاز.

السوري الدولي عمر خربين القادم من صفوف الهلال نجح في تسجيل أربعة أهداف مع بيراميدز خلال خمس مباريات في الدوري.

في المقابل، أحرز عبد الله السعيد لاعب الأهلي الأسبق والقادم من أهلي جدة ثلاثة أهداف مع بيراميدز خلال تسع مباريات كما مرر ست تمريرات حاسمة.

- هداف الإسماعيلي 

لم يستغرق المحترف الناميبي بينسون شيلونجو مهاجم الإسماعيلي وقتًا طويلاً لكي يعبر عن نفسه بقميص الدراويش.

صاحب الـ26 عامًا والقادم من صفوف سموحة نجح في تسجيل أربعة أهداف خلال 10 مباريات مع الإسماعيلي بواقع هدفين في الدوري ومثلهما في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، كما صنع هدفين أمام النجوم بالدوري.

- ثنائي المصري 

رغم مشاركة البوركيني سعيدو سنبوري في مركز وسط الملعب المدافع مع المصري البورسعيدي إلا أن لاعب الداخلية السابق استطاع أن يكون من بين الأبرز في الصفقات الشتوية.

البالغ من العمر 26 عامًا سجل ثلاثة أهداف وصنع مثلهم خلال سبع مباريات مع المصري في مسابقة الدوري.

في المقابل، كتب أوستين أموتو اللاعب النيجيري الوافد الجديد لصفوف المصري في الميركاتو الشتوية بداية رائعة مع الفريق البورسعيدي، فصاحب الـ26 عامًا استطاع أن يسجل هدفين في مباراتين فقط أمام بتروجيت وإنبي.

- ريان ونجيب ينفجران 

باحثًا عن فرصة المشاركة استطاع أحمد ياسر ريان لاعب الأهلي والمعار لصفوف الجونة أن يحقق بداية مميزة بعد رحيله عن الأحمر في سوق الانتقالات الشتوية.

صاحب الـ21 عامًا شارك في خمس مباريات مع الجونة أحرز خلالها ثلاثة أهداف كان من أبرزهم هدفه في شباك بيراميدز.

وضع شكري نجيب لم يختلف عن ريان، فلاعب الإسماعيلي والمعار لصفوف بتروجيت استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات بقميص الفريق البترولي.

- بوطيب ينضم للقائمة

استطاع المغربي الدولي خالد بوطيب الوافد الجديد لصفوف الزمالك أن يضع نفسه من بين أبرز صفقات الشتاء.

صاحب الـ31 عامًا والوافد من صفوف مالاتيا سبور التركي استطاع أن يسجل هدفين في الدوري من أصل خمس مباريات، كما سجل هدفًا أمام نصر حسين داي الجزائري في دور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

تقرير.. بعيدًا عن سداسي القمة.. "ثلثي" أندية الدوري يتنافسون على البقاء

مصدر: محاولات لإنهاء أزمة كهربا مع الزمالك

تقرير.. واتفورد شاهدًا.. "عٌطل" صلاح أمام يونايتد ينتهي بـ6 أهداف

0

إحصائيات الدوري المصري

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات