شاهد كل المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. باسم علي يتحدث عن "المنحوس" والرحيل من الأهلي ومفاوضات الزمالك

باسم علي

باسم علي

يمتلك باسم علي ظهير أيمن الأهلي والمُعار لنادي الجونة طموحا كبيرا في الظهور بشكل جيد واستعادة مستواه امام جماهير الكرة المصرية خلال تجربته المؤقتة وذلك بعد فترة من الغياب عن المشاركة الأساسية والمستمرة  بسبب الإصابات المختلفة.

"يلا كورة" حاور باسم علي عن أسباب قبوله الانضمام للجونة،وهل لديه القدرة علي العودة للأهلي ومنتخب مصر، ورأيه في مقولة أنه "لاعب منحوس"، وما حقيقة مفاوضات الزمالك وهل تعرض لظلم داخل جدران القلعة الحمراء فإلي نص الحوار:

*بداية..كيف تري تجربتك مع الجونة حتى الأن؟

أعتقد انها ستكون تجربة مفيدة لي، سأحاول من خلالها العودة للأهلي في الموسم الجديد بشكل أقوي، اعتبرها تحد كبير لي، وأحمد الله انني استطعت التخلص من الإصابات التي كانت تطاردني وأعتبرها فرصة ثمينة للعودة لصفوف منتخب مصر الأول في الفترة المقبلة.

الحمد لله شاركت بصفة أساسية في أول 4 مباريات لعبها الفريق وأريد أن أستمر كرقم "1" في مكاني.

*وهل طلبت الرحيل من الأهلي؟

بالفعل، طلبت كثيرا من قبل الرحيل عن الفريق، وفي بداية الموسم الحالي كنت متمسك أكثر بخوض تجربة جديدة حتي استطيع المشاركة في المباريات ووقتها تحدث معي حسام غالي مدير الكرة بالجونة وطلب مني الانضمام لفريقه وبالفعل لم أتردد في قبول العرض، خاصة وأن الجونة به مجموعة لاعبين مميزين ولستُ غريبا عن الفريق لأن أغلبهم زاملوني في الأهلي.

الجونة فريق منظم والإدارة توفر كل الامكانات لتحقيق مركز متقدم في الدوري وأن نكون الحصاد الإسود في البطولة، لاعبو الجونة بهم"غل" كروي للظهور بشكل قوي وجيد.

*هل وجود أحمد فتحي ومحمد هاني في الأهلي كان سببا في إصرارك علي الرحيل؟

نعم بالتأكيد.. كما أن الإصابات التي لاحقتني علي فترات عطُلتني كثيرا، هناك أوقات كنت أشارك في المباريات لكن للأسف كنت أتعرض للإصابة وبالتالي ابتعد فترة عن الملعب، أعتقد ان أقرب فترة كنت أشارك فيها كانت وقت وجود حسام البدري، بخلاف الموسم الأول لي مع الفريق.

فتحي قيمة كبيرة ومحمد هاني لاعب مميز وله مستقبل، واستمراري طوال السنوات الماضية رغم الابتعاد عن المشاركة في المباريات كان لقناعة الأهلي من إدارة وجهاز فني بإمكاناتي وقدراتي وليس من باب المٌجاملة، الأهلي حاليا مزدحم باللاعبين المميزين وقرار رحيلي"مؤقتا"  كان جيدا بالنسبة لي.

*بالتأكيد كان لديك عروضا أخري بعيدا عن الجونة؟

*كنت أمتلك عروضا من انبي والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري والمقاولون، لكن اتفاقي مع حسام غالي بـ"كلمة شرف"، هي سبب انتقالي للجونة لأنه كان خياري الأول.

*هل تعتبر نفسك لاعب"منحوس"؟

لا.. لأنني حين كنت أشارك كان يحالفني التوفيق وبالتالي لم أكن منحوسا في الأهلي، لكن كل ما في الأمر أنني أهملت في حق نفسي، كنت لا أهتم بأداء التدريبات بقوة أو حتي تقوية عضلاتي، هناك أيضا أمور خارج الملعب كان يجب أن أهتم بها لكن الحقيقة أنني كنت مقصًر فيها.

هذا لا يمنع أنني كنت جاهز في بعض الفترات، مع لاسارتي مثلا طاردتني الإصابة وبعدها أصبحت جاهزا وشاركت في مباراة المصري والحدود وانبي لكن ابتعدت فيما بعد بسبب رؤيته الفنية واعتماده علي عناصر أساسية فكنت رقم"3" في حساباته.

*وهل لاسارتي تحدث معك وقتها بسبب خروجك من حساباته؟

بالفعل.. قالي لي ذات مرة :" أعرف انني أظلمك.. لكن ظروف المباريات تفرض عليً أن اعتمد علي لاعبين بعينهم، وقتها كنت أتقبل حديثه واعتبرها مجرد مسكنات ومحاولات لتهدئتى، عموما أنا مقتنع بما منحه الله لي وأكبر دليل علي اهميتي في الأهلي أن النادي كان يتمسك بي في كل مرة ويرفض رحيلي.

*بشكل عام.. هل تعرضت لظلم في الأهلي؟

بالطبع.. تعرضت للظلم في بعض فترات معينة، بعيدا عن تقصيري في حق نفسي، مثلا كنت أقدم أداء قوي ومميز بشهادة الجميع في بعض المباريات ثم أجد نفسي خارج الحسابات تماما في المباراة التالية.

*هل لو عاد بك الزمن كلاعب في المقاولون.. هل كنت ستختار الأهلي؟

بالطبع ودون تفكير.. شرف كبير لأي لاعب أن يرتدي الفانلة الحمراء لناد هو الأكبر والأهم في الشرق الأوسط ولديه جماهير عظيمة ومٌحبة لفريقها.

*وهل فاوضك الزمالك طوال فترة وجودك في الأهلي؟

*كثيرا جداً.. وكان ردي أنني ليس لديً مانع  لكن بشرط وحيد وهو أن يقرر الأهلي الاستغناء عني بشكل نهائي.

*وما أصعب لحظة مررت بها  مع كرة القدم؟

حين أهدرت ركلة الجزاء خلال مباراة وفاق سطيف في السوبر الافريقي، لأنني وقتها كنت قد قدًمت مباراة جيدة وساهمت في هدف متعب.

*مَن هم أفضل المدربين الذين تعاملت معهم في الأهلي؟

حسام البدري ومارتن يول.. كنت أتمني استمرار المدرب الهولندي كانت علاقته قوية مع جميع اللاعبين.

*هل هناك مدرب تعرض لظلم في الأهلي؟

الفرنسي باتريس كارتيرون، لم يكن لديه وفرة في اللاعبين، بأقل الإمكانات وصل للنهائي الافريقي، كان يحتاج لفرصة ودعم من النادي، وقتها عاني الفريق من إصابة 17 لاعب، كان مدرب رائع واعتقد انه تعرض لظلم بسبب إقالته.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات