جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مانع وحيد.. 4 أسباب تجعل موليكا المرشح الأول لدعم هجوم الأهلي

 جاكسون موليكا

صورة أرشيفية- موليكا

صحيح أن أمير توفيق رئيس لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، نفى دخول ناديه في مفاوضات مع لاعب أجنبي من خارج مصر من أجل التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أن لا يزال المهاجم الكونغولي الشاب جاكسون موليكا لاعب فريق مازيمبي من أبرز المرشحين.

موليكا البالغ من العمر 20 عامًا، يُعد من أبرز الأسماء اللامعة في سماء القارة الأفريقية، حيث استطاع هداف مازيمبي أن يسجل سبعة أهداف في الموسم الحالي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

المهاجم الكونغولي وضعته صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية ضمن أبرز ثلاثة لاعبين صاعدين في القارة السمراء بجوار الثنائي العربي مصطفى محمد مهاجم الزمالك، والهداف الجزائري كريم العريبي لاعب النجم الساحلي التونسي.

وفي التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" أسباب تجعل موليكا يكون المرشح الأبرز لتدعيم هجوم الأهلي في الموسم الجديد (2020 - 2021):

- طلب فايلر:

كشف مصدر من داخل النادي الأهلي في وقت سابق، أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، طلب التعاقد مع الثنائي جاكسون موليكا والجناح الأوروجوياني جاستون سيرينو.

المصدر لفت في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة"، أن فايلر طلب التعاقد مع الثنائي أو مع أحد منهما، حيث سبق وأن دخل النادي الأحمر في مفاوضات رسمية مع صنداونز لانتداب سيرينو قبل أن تتعطل الصفقة.

- رغبة موليكا:

كشف نيكولاس موريلي وكيل جاكسون موليكا، أن موكله يرغب في الرحيل عن فريقه خلال الصيف المقبل، مشددًا أن اللاعب يفضل الانتقال للأهلي لأنه اسم كبير داخل القارة السمراء.

موليكا لم يكتف بالرغبة فقط، بل قام بمتابعة النادي الأحمر عبر وسيلة التواصل الاجتماعي "انستجرام" في إشارة إلى اهتمامه بالانتقال للقلعة الحمراء.

- عرض ساخر:

صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كشفت في وقت سابق عن تلقي موليكا عرضًا من جانب نادي لانس إلا أن وكلاء اللاعب سخروا من العرض المقدم من جانب النادي الفرنسي.

وكشفت الصحيفة التفاصيل المادية من عرض لانس، وهو الحصول على موليكا مقابل إعارة لمدة عام بـ100 ألف يورو مع أحقية الشراء النهائي بمقابل 400 ألف يورو في الموسم التالي.

عرض لانس شمل تقديم راتبًا شهريًا للاعب الشاب بقيمة 3000 آلاف يورو، إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض نظرًا لأن قيمة اللاعب التسويقية تقدر بمليون ونصف يورو.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الفرنسي سيجد صعوبة في المفاوضات نظرًا لرغبة الأهلي في التعاقد مع اللاعب في الصيف المقبل.

- تجديد الهجوم:

بالنظر للوضع الحالي في هجوم الأهلي، سنجد أن فايلر يتجه إلى تجديد الدماء على الرغم من وجود نية لتجديد عقد مهاجم الفريق مروان محسن إلا أن الأخير وصل إلى عامه الـ31.

فايلر أيضًا قام في سوق الانتقالات الشتوية بإجراء عدة تغييرات من خلال موافقته على رحيل المهاجم المغربي وليد أزارو للإعارة لصفوف الاتفاق السعودي، حيث لا يوجد رغبة من جانب مدرب الأهلي لإعادة اللاعب بحسب ما أعلن عنه في تصريحات تليفزيونية خلال حواره مع شاشة "أون تايم سبورتس 1".

الميركاتو الشتوي الماضي، شهد أيضًا قيام الإدارة الحمراء بتدعيم الهجوم من خلال الحصول على خدمات اللاعب السنغالي أليو بادجي القادم من صفوف رابيد فيينا النمساوي، إلا أن هذه الصفقة لم تكن كافية للسويسري والذي يرغب في تدعيم الهجوم من جديد.

- مانع كونغولي:

وكيل موليكا أكد في تصريحات سابقة عبر صحيفة "أفريكان فوتبول"، أن الأهلي مستعد لدفع مليوني ونصف المليون دولار، لانتداب موكله في الصيف الجاري.

وأضاف: "الأهلي كان النادي الوحيد الذي أظهر اهتمامًا كبيرًا وحقيقيًا لضم موليكا، وقاموا بتقدم عرض رسمي لمالك مازيمبي".

واختتم: "لست واثقًا إذا كان مالك النادي سيسمح ببيع موليكا للأهلي أم لا، خاصة أنه لا يقوم بإجراء اتفاقات مع منافسين له على البطولات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن