شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. عبدالله السعيد = 70% من قوة بيراميدز

عبدالله السعيد

ممر شرفي لعبدالله السعيد في مواجهة طنطا

عودة قوية قدّمها اللاعب الدولي عبدالله السعيد نجم وقائد فريق بيراميدز في الدوري المصري الممتاز بعد استئناف المسابقة إثر توقف طويل بسبب جائحة كورونا التي أوقفت البطولة منذ منتصف مارس حتى بداية أغسطس.

واستأنف فريق بيراميدز مشواره في الدوري المصري أمس الإثنين بفوز عريض على طنطا بثلاثية نظيفة في الجولة الـ19 من المسابقة المحلية، وتقمَّص عبد الله السعيد دور البطولة في المباراة بعد تسجيل ثلاثية الفوز لفريقه.

وتوقف الدوري المصري لنحو خمسة أشهر بفعل فيروس كورونا المستجد، حيث أن آخر مباراة خاضها بيراميدز تعود إلى 11 مارس الماضي عندما هزم إنبي بهدف دون رد، وكان الهدف من توقيع السعيد أيضا من ركلة جزاء.

تأثير عبدالله السعيد مع بيراميدز

واحتاج عبدالله السعيد 11 دقيقة فقط لتسجيل الهاتريك، بعد إحراز الهدفين الأول والثاني لبيراميدز في الدقيقتين 49 و58 من علامة الجزاء، قبل أن يسجل الهدف الثالث له وللفريق في الدقيقة الـ60 من تسديدة رائعة.

وواصل عبدالله السعيد ابتعاده بصدارة هدافي الدوري المصري للموسم الحالي (2019-2020) بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا، موسعا الفارق مع أقرب ملاحقيه محمد شريف مهاجم الأهلي المعار لإنبي إلى سبعة أهداف.

تألق السعيد لم يتوقف فقط على معدله التهديفي، بل امتد إلى صناعة الأهداف بعد تقديمه ست تمريرات حاسمة لزملائه، ليتصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف متساويا مع علي معلول ظهير الأهلي ويوسف أوباما لاعب الزمالك.

مساهمات صاحب الـ35 عاما وصلت إلى ما وصل مجموعه إلى 22 هدفا (16 هدفا و6 أسيست) من أصل 31 هدفا لبيراميدز بالدوري، لتبلغ نسبة اشتراك عبدالله السعيد أكثر من 70% من أهداف الفريق هذا الموسم.

سادس هدافي الدوري عبر التاريخ

قام الاتحاد المصري لكرة القدم بتكريم عبدالله السعيد بعد دخوله نادي المائة هدف في الدوري قبل انطلاق مباراة طنطا أمس، حيث تسلَّم جائزة خاصة قدمها له عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة.

ورفع السعيد بعد ثلاثية في طنطا رصيده إلى 107 هدفا في مسيرته بالدوري المصري الممتاز، ليتجاوز زميله السابق محمد أبو تريكة أسطورة الكرة المصرية والأهلي، الذي سجل 106 هدفًا مع المارد الأحمر والترسانة بالمسابقة.

واحتل النجم الدولي المرتبة السادسة في قائمة أعضاء نادي المائة متساويًا مع أحمد الكاس، نجم الزمالك والأولمبي السابق، ليصبح على بعد هدفين فقط من معادلة محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، صاحب المركز الخامس.

وسجل عبدالله 50 هدفًا مع الأهلي منذ موسم (2011-12) حتى (2017-18)، و36 هدفًا مع الإسماعيلي منذ موسم (2003-04) حتى (2010-11)، قبل تسجيل 21 هدفا مع بيراميدز بالموسمين الماضي والحالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات