شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. هل أصبح أفشة أهم لاعبي "أهلي فايلر"؟

أفشة

أفشة

منذ انتقاله إلى صفوف الأهلي، قادمًا من بيراميدز، في صيف 2019، فرض محمد مجدي "أفشة" نفسه سريعًا على التشكيل الأساسي للفريق الأحمر، وعوض بامتياز أزمة عدم تواجد صانع لعب مميز بصفوف الفريق، والتي تفجرت منذ رحيل عبد الله السعيد عام 2018.

وتطور تأثير "أفشة" بشكل ملفت تحت قيادة المدير الفني السويسري رينيه فايلر خلال الموسم الحالي، بعدما نال ثقة المدرب الذي منحه أدوارًا بارزة على الصعيدين الهجومي والدفاعي، ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الكرة المصرية.

ورغم أريحية الأهلي الواضحة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، إلا أنه يخوض مواجهة الزمالك في الجولة الحادية والعشرين بتحديات كبيرة، نظرًا للمنافسة التاريخية بين الفريقين، كما أنها مواجهة ستمنح الفائز بها ثقة كبيرة، قبل خوض منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يجعل نجوم الأهلي وبينهم أفشة محط الأنظار خلال تلك القمة.

وينتظر الأهلي مواجهة فريق الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة القارية، بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء، غريم الوداد أيضًا في مدينة الدار البيضاء المغربية، في المرحلة ذاتها.

وبنظرة "رقمية" يبرز بوضوح دور نجم خط وسط الأهلي تحت قيادة فايلر، حيث يتفوق في معظم الأدوار الهجومية، كما يؤدي أدوارًا دفاعية بشكل مميز، رغم أنه يشارك كصانع لعب في أغلب الأحيان، أو لاعب خط وسط صريح.

أفشة يشارك الظهير الأيسر التونسي علي معلول كأفضل صناع اللعب في الأهلي، حيث صنع كل منهما ستة أهداف في منافسات الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي، ويأتي خلفهما عمرو السولية الذي صنع خمسة أهداف.

أفشة ليس فقط أفضل صناع الأهداف في الأهلي خلال الموسم الحالي، بل فرض نفسه كنجم صناعة اللعب الأبرز، حيث تصدر قائمة أفضل اللاعبين خلقًا للفرص في البطولة المحلية، بعدما صنع 36 فرصة لزملائه.

متفوقًا على جميع مهاجمي الفريق، كان أفشة هو أكثر اللاعبين على صعيد المحاولات على مرمى المنافسين، والتي بلغت 11 محاولة في الموسم الحالي للدوري المصري الممتاز.

وعلى صعيد المهارة الفردية، تفوق أفشة بوضوح على جميع زملائه في المراوغات الناجحة، والتي بلغت 45 مراوغة، وبنسبة نجاح هي الأفضل أيضًا، بلغت 31%، بينما احتل حسين الشحات المركز الثاني، برصيد 37 مراوغة.

لاعب خط الوسط المتألق احتل المركز الثالث بين لاعبي الأهلي على صعيد التمريرات الصحيحة، والتي بلغت 683 تمريرة، خلف المتصدر عمرو السولية، وعلي معلول صاحب المركز الثاني.

وبتحوله إلى الجبهة اليمنى في بعض الأحيان، كان أفشة صاحب المركز الثاني بين لاعبي الفريق الأحمر على صعيد العرضيات الصحيحة، والتي بلغت 17 عرضية، بنسبة نجاح طيبة، بلغت 31% خلف معلول الذي تصدر بـ 38 عرضية صحيحة، وبنسبة نجاح 27%.

مجهودات أفشة الدفاعية كانت مقبولة للغاية خلال الموسم الحالي، مقارنة بأدواره الهجومية الكبيرة، حيث قام بـ 12 تدخلًا ناجحًا في منافسات الدوري المصري الممتاز، كما قطع الكرة بشكل ناجح 10 مرات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش