شاهد كل المباريات

إعلان

خطوة واحدة تفصل الشناوي عن معادلة الرقم القياسي لإكرامي في الدوري

محمد الشناوي

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر

المصور: نادر نبيل

اقترب الحارس الدولي محمد الشناوي، نجم حراسة مرمى النادي الأهلي، من معادلة رقم زميله السابق شريف إكرامي المنضم حديثا إلى بيراميدز، حيث تفصله مباراة وحيدة عن تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحل الأهلي بطل الدوري ضيفا على طنطا غدا السبت على ملعب "استاد الأهلي we السلام" في افتتاح منافسات الجولة الـ30 بالساعة الثامنة مساءً، وهي المباراة التي سيسعى خلالها الشناوي لمواصلة الحفاظ على نظافة شباكه بالمسابقة المحلية.

وكان الشناوي أحد المساهمين الرئيسيين في حسم الأهلي للقب الدوري مبكرًا للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه قبل نهاية الموسم بـ7 جولات كاملة، بفضل حفاظه على نظافة شباكه ليصبح ملك الـ"كلين شيت" في البطولة.

ونجح صاحب الـ31 عاما في الخروج بشباك نظيفة على مدار 22 مباراة من أصل 29 جولة خاضها الفريق، متفوقا على كافة حراس فرق الدوري هذا الموسم، مع العلم أن الزمالك لم يخض لقاء القمة الذي كان مقررا في فبراير الماضي، ليتم إعلان انسحابه.

ولم تهتز شباك الشناوي سوى في ست مباريات، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط ليصبح صاحب خط الدفاع الأقوى في البطولة المحلية، بواقع هدف أمام كل من أسوان ونادي مصر وبيراميدز وسموحة والإنتاج الحربي، وثلاثة من الزمالك.

وواصل حارس منتخب مصر تألقه في المباريات الأخيرة، حيث تصدى لركلتي جزاء في مباراتي الاتحاد السكندري ونادي مصر بخلاف التي تم إهدارها في مواجهة الإسماعيلي، ليحافظ على نظافة شباكه في آخر ثمانية جولات على التوالي بالدوري. 

ويحتاج الشناوي (22 كلين شيت) مباراة وحيدة فيما تبقى من مباريات الموسم الجاري يحافظ خلالها على نظافة شباكه، لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الخروج بشباك نظيفة في موسم واحد في تاريخ الدوري، والمسجل أيضا باسم الأهلي.

ويملك شريف إكرامي الرقم القياسي كأكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه في نسخة واحدة من مسابقة الدوري الممتاز من حيث عدد المباريات، بعد محافظته على نظافة شباكه في 23 مباراة قبل ثلاثة أعوام، وتحديدا في موسم 2016/2017.

وإذا نجح محمد الشناوي في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين على الأقل من أصل الخمس جولات المتبقية، سيتجاوز إكرامي وينفرد بالرقم القياسي لأكثر حارس حفاظا على نظافة شباكه في موسم واحد للدوري المصري الممتاز برصيد 24 مباراة.

ولعب إكرامي اثني عشر موسمًا بقميص الأهلي، بدأها صاعدًا بين عامي 2003 و2005 قبل العودة مجددًا عام 2010 ليُتوج بـ18 لقبًا في المواسم التسعة الأخيرة، إلا أنه قرر الرحيل إلى بيراميدز في ظل بقائه احتياطيًا لزميله محمد الشناوي مؤخرًا.

قائمة أكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكهم في موسم واحد بالدوري المصري:

شريف إكرامي (الأهلي) - 23 كلين شيت في موسم 2016/2017.

محمد الشناوي (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 2019/2020*.

عصام الحضري (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 2005/2006.

إكرامي الشحات (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 1974/1975.

حسن علي (الترسانة) - 22 كلين شيت في موسم 1974/1975.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات