شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي غير المقنع يدفع بطنطا لفوهة الهبوط من الدوري

الأهلي - عمر السولية

جانب من المباراة

المصور: محمد حسام الدين

حقق الأهلي فوزًا غير مقنع بنتيجة 1-0 على طنطا في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ30 من دوري we المصري، على ستاد الأهلي we السلام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 79 نقطة في صدارة جدول الترتيب بعدما حسم اللقب للمرة الـ42 في تاريخه من أصل 61 نسخة أقيمت في تاريخ البطولة.

وأصبح طنطا على حافة الهبوط لدوري الدرجة الأدني، حيث أن تحقيق المصري البورسعيدي لنقطة واحدة من 7 مباريات متبقية له يعني هبوط طنطا صاحب الـ18 نقطة في قاعد جدول الترتيب.

أحداث المباراة

مرت ربع ساعة من عمر المباراة، وحاول الأهلي اللعب بضغط متقدم بالاعتماد على تشكيل هجومي مختلف بعض الشيء يعتمد على محمود عبدالمنعم "كهربا" من خلف مروان محسن، مع وجود اجايى وأحمد الشيخ على الأطراف.

نجحت طريق الأهلي في خلق عدة فرصة من أجل التسجيل لكن اللمسة الأخيرة كانت غائب عن الدقة، فأهدر أحمد الشيخ فرصة خطيرة، كما أضاع كهربا أيضًا فرصة أخرى بسبب الاستلام غير الجيد.

واستخلص أجايى الكرة من دفاع طنطا ليحصل عليها كهربا ويمنحه لمعلول بشكل رائع، فأرسل التونسي عرضية أبعدها الدفاع على حدود منطقة الجزاء ليحصل عليها حمدي فتحي ويسدد كرة يسارية أتت أعلى من العارضة، في الدقيقة 27.

وبعد فترة طويلة من الصمت الهجومي من جانب الفريقين، سادتها السقوط والإصابات، عاد كهربا بتسديدة في الدقيقة 41 من خارج منطقة الجزاء أتت أعلى من العارضة.

وألغى الحكم هدف كهربا في  الدقيقة 45+3 بعد عرضية من أحمد الشيخ أرسلها من الجانب الأيمن واستقبلها كهربا على الصدر، وسددها يمينيه في شباك طنطا، لكن بعد مراجعة اللعبة بتقنية الفيديو، ظهرت لمسة يد على اللاعب في استلام الكرة.

وشارك محمد مجدي "أفشة" في الشوط الثاني على حساب جونيور اجايى ليلعب في مركز صانع الألعاب، بينما يتجه كهربا إلى الجناح.

وكاد كهربا يسجل هدف التقدم في الدقيقة 46 من عمر المباراة بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس طنطا تصدى للكرة وحولها إلى ضربة ركنية.

أهدر رامي ربيعة فرصة التقدم من ركنية في الدقيقة 47 بعدما سدد كرة من أمام المرمى بالركبة وأتت أعلى من العارضة.

أجرى الأهلي تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 57 بمشاركة أليو ديانج وأليو بادجي، على حساب حمدي فتحي، ومروان محسن.

وفي أول ظهور هجومي لحسين الشحات بعد مشاركة على حساب احمد الشيح، لعب عرضية رائعة استقبلها أفشة بتسديدة تمكن حارس طنطا محمد أشرف من التصدي لها بشكل رائع، في الدقيقة 71.

وتقدم عمرو السولية لصالح الأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعدما حصل على المرة من أفشة أمام المرمى وبتسبب تعثر في لعب الكرة في تغيير اتجاه الكرة لتعاكس الحارس وتسكن المرمى.

وتعرض رامي ربيعة لإصابة على مستوى العضلة الخلفية في الدقيقة 90+4 وسقط أرضًا وطلب دخول الجهاز الطبي من أجل اسعافه ليخرج من أرض الملعب في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف على طنطا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات