شاهد كل المباريات

إعلان

قمة الإثارة.. الزمالك يحصد فوزًا دراميًا ليبقي الجونة في منطقة الخطر بالدوري

الزمالك الجونة اوباما

من مباراة الزمالك والجونة

المصور: علاء أحمد

حقق نادي الزمالك فوزًا دراميًا على حساب الجونة بأربعة أهداف لثلاثة، مساء اليوم الأحد، باستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة 30 من دوري We المصري.

الزمالك حقق فوزه بفضل الهدف الرابع في الدقيقة 90+3 عن طريق محمود علاء بعد أن ظل التعادل قائمًا بثلاثة أهداف لكل فريق حتى نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 61 في وصافة ترتيب الدوري المصري -قبل خصم ثلاث نقاط من رصيده بقرار اتحاد الكرة-، بينما ظل رصيد الجونة عند 31 نقطة في المركز 13 بفارق أربع نقاط عن أولى مراكز الهبوط.

ملخص المباراة

خطورة مبكرة شهدتها المباراة كانت لصالح الزمالك بعد كرة تلقاها كاسونجو على حدود منطقة الجزاء خلف الدفاع، لينطلق نحو المرمى قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس إسلام طارق إلى ركنية مرت بسلام على الجونة.

وسجل الجونة هدف التقدم على الزمالك في الدقيقة 14 بعد كرة ثابتة نفذها عموري بشكل عرضي داخل منطقة الجزاء، ليرتقي بواليا محولًا الكرة برأسية قوية داخل شباك جنش معلنًا تفوق الفريق الساحلي.

وكاد الزمالك أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 19 بعد كرة عرضية أرضية وصلت إلى كاسونجو داخل منطقة جزاء الجونة بعد أن مرت من الدفاع والحارس، ليصوبها الكونغولي لكنه وجد تغطية صلبة من جوناثان.

ورد الجونة بهجمة منظمة في الدقيقة 29 بعد عدة تمريرات وصلت بالكرة إلى حدود منطقة جزاء الزمالك عند أكرم توفيق، الذي أطلق تصويبة قوية لكنها مرت أعلى عارضة جنش بقليل.

وأدرك زيزو هدف التعادل للزمالك ببراعة في الدقيقة 39 بعدما سدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة لترتطم في القائم الأيسر للمرمى ثم تتهادى داخل الشباك أمام أعين إسلام طارق.

الجونة كاد أن يعود للتقدم سريعًا في الدقيقة 40 بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر ليحولها بواليا برأسية قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى جنش، ليضيع الهدف الثاني للضيوف.

وفي الدقيقة 42 تلقى أحمد مجدي كرة عرضية حولها برأسية قوية أبعدها محمود علاء من على خط مرمى الزمالك، قبل أن ترتد مرة أخرى نحو المرمى لينقذها عبد الله جمعة بالرأس وتضيع فرصة تهديف أخرى للجونة.

ونجح أوباما في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 56 من اللقاء بعد كرة عرضية من حازم إمام وصلت إلى بنشرقي الذي حولها عرضية لترتطم في لؤي وائل وتسقط أمام يوسف إبراهيم الذي وضعها في الشباك الخالية.

وأجرى طارق يحيى المدير الفني المؤقت للزمالك ثلاث تبديلات في الدقيقة 58 بعدما دفع فرجاني ساسي، مصطفى محمد وإسلام جابر بدلًا من أشرف بنشرقي، كابونجو كاسونجو وإمام عاشور.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء بعد عرقلة أكرم توفيق لزيزو داخل منطقة جزاء الجونة في الدقيقة 65، ليصوبها محمود علاء أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى معلنًا ثالث أهداف الأبيض.

بواليا سجل ثاني أهدافه في اللقاء بعدما استغل غلفة من دفاع الزمالك لتسقط تمريرة رأسية من إسلام محارب داخل المنطقة، ليستغلها مهاجم الجونة الذي تسلمها وسددها أرضية داخل شباك جنش في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 78 عاد الجونة بالمباراة إلى نقطة التعادل بعد كرة قطرية رائعة من ركلة ثابتة نحو لؤي وائل الذي أطلق رأسية قوية ارتطمت في القائم الأيسر للمرمى ودخلت إلى شباك جنش مسجلًا ثالث الأهداف للضيوف.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 90+3 بعد عرقلة عبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء والعودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ليسددها محمود علاء أرضية في الزاوية اليسرى معلنًا رابع أهداف الأبيض.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات