جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

استطلاع يلا كورة.. 9 أندية تؤيد عودة الدوري المصري و6 يطالبون بالإلغاء

الأهلي والزمالك

صورة ارشيفية

بات مصير الموسم الجاري من الدوري المصري مهددًا في ظل إبداء عدد من الأندية رغبتها علانية بضرورة إلغاءه والبدء في نسخة الجديدة، على الرغم من تأكيدات مسؤولي اتحاد الكرة استئنافه في وقت لاحق.

مصير الدوري المصري المُعلق حاليًا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حدده مسؤولي اتحاد الكرة بعدما صرح جمال محمد علي نائب رئيس لجنة إدارة الجبلاية باستئناف المسابقة في موعد يحدد لاحقًا.

إلا أن عدد من الأندية كان على رأسهم الزمالك، عن طريق رئيسه مرتضى منصور، طالبت بضرورة إلغاء المسابقة نظرًا للحاجة إلى وقت طويل لاستئنافه والانتهاء منه بعد تعليقه ثلاث مرات متتالية.

يلا كورة أجرى استطلاعًا شارك به رؤساء، مديري قطاع الكرة والمديرين الفنيين بالأندية المصرية الـ18 المشاركة في البطولة الممتازة.

تسعة أندية من الدوري المصري الممتاز أكدت رغبتها في استئناف المسابقة من جديد، بينما رفضت ستة فرق عودته وطالبت بإلغاءه، في الوقت الذي امتنع فيه ثلاثي عن المشاركة.

البداية كانت مع المقاولون العرب، حيث أكد محمد عادل المشرف العام على الكرة، رغبة فريقه في عودة المسابقة قائلًا: "نتمنى استنئاف الدوري، البطولة تحتاج 8 أسابيع فقط للانتهاء منها". (طالع من هنا)

الموقف نفسه لم يختلف عند طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندري، قائلًا: "أتمنى عودة الدوري ولكن بشكل منتظم، ويجب عقد جلسة بين اتحاد الكرة والأندية بنهاية الشهر للانتهاء من هذا الملف". (طالع من هنا)

ثالث الأندية الراغبة في استئناف المسابقة كان سموحة عندما علق حمادة صدقي المدير الفني، بقوله: "أتمنى استئناف المسابقة وعلى اتحاد الكرة تحديد أكثر من سيناريو لنكن جاهزين لإعلان موعد محدد للعودة". (طالع من هنا)

حلمي طولان المدير الفني لنادي إنبي وضع فريقه ضمن قائمة الراغبين في استئناف المسابقة، حيث قال: "الدوري يحتاج إلى شهرين للانتهاء منه بشكل طبيعي ولذلك أتمنى عودته بعد انتهاء الأزمة الحالية". (طالع من هنا)

وعلى الرغم من تواجده بالقرب من مراكز الهبوط للدرجة الأدنى، لكن محمد حليم المدير الفني لحرس الحدود لم يكن موقفه مختلفًا حتى وإن أبدى تخوفًا من قرار الإلغاء، حيث قال: "أتمنى عودة الدوري ولكن أتوقع إلغاءه". (طالع من هنا)

وبالانتقال إلى طلائع الجيش، فأكد أحمد المهدي مدير الكرة بالنادي ضرورة التأكد من استقرار الوضع الصحي في مصر أولًا استئناف المسابقة، حيث قال: "لا نمانع عودة الدوري ولكن بشرط وهو أن يكون الوضع قد استقر صحيًا". (طالع من هنا)

وجاء وادي دجلة بين الأندية الراغبة في استئناف الدوري بعدما أكد رئيسه، طارق راشد، أنه لا يمانع عودة النشاط بشروط محددة، حيث قال: "الإلغاء سيكبدنا خسائر مالية فادحة، عودة الدوري أفضل ولكن ليس بشكل عشوائي، ويجب دراستها مع كل الأندية من جانب اتحاد الكرة". (طالع من هنا)

وأبدى الجونة مرونة كبيرة في استئناف المسابقة، بعدما صرح نادر شوقي مدير شركة إدارة كرة القدم بالنادي، قائلًا: "لنستأنف المسابقة في أي وقت حتى ولو كان في أكتوبر القادم، لسنا مع إلغاء الدوري والبدء في موسم جديد قبل الانتهاء من الجاري". (طالع من هنا)

وجاء الأهلي -متصدر البطولة- ليكمل الأندية الموافقة على عودة النشاط بعدما صرح رينيه فايلر المدير الفني قائلًا: "أتمنى ألا تطول فترة التوقف، يمكن عزل الأندية في فنادق وأماكن خاصة واستئناف البطولة، المباريات تمنح الجماهير طاقة إيجابية في مواجهة كورونا". (طالع من هنا)

أماأول الراغبين في إلغاء الموسم الجاري من الدوري كان نادي الزمالك بعدما صرح رئيسه، مرتضى منصور، بمنحه مهلة لاتحاد الكرة المصري لإعلان الإلغاء، حيث قال: "14 أبريل هو نهاية مهلتي الأخيرة لاتحاد الكرة قبل إعلان إلغاء الدوري نهائيًا بالنسبة لي". (طالع من هنا)

وجاء الإنتاج الحربي بين الأندية الراغبة في إلغاء المسابقة أيضًا خوفًا من تلاحم المواسم، على الرغم من تركه المجال مفتوحًا أيضًا أمام رغبة العودة، حيث قال خالد مهدي مدير الكرة بالنادي: "صعوبة العودة تكمن في احتمالية تلاحم الموسم الجاري والقادم ولذلك لا نمانع الإلغاء، ولا نعارض العودة أيضًا". (طالع من هنا)

وكان حديث محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري عن الأمر قاطعًا حيث طالب بضرورة إلغاء المسابقة، بقوله: "ندفع من أموالنا الخاصة حاليًا للاعبين، يجب إلغاء المسابقة فهو أفضل حل، ولكن اتحاد الكرة ضعيف". (طالع من هنا)

ومن جانبه، أكد أيمن المزين المدير الفني لنادي طنطا، ضرورة إلغاء الموسم الجاري من الدوري المصري مع بدء موسم جديد في شهر يونيو المقبل، حيث قال: "من المتوقع أن يتم تأجيل الدوري مجددًا بعد تعليقه أكثر من مرة، ولذلك من الأفضل إلغاءه والبدء في موسم جديد في يونيو". (طالع من هنا)

الإسماعيلي كان خامس الأندية الراغبة في إلغاء المسابقة بعدما وصف سعفان الصغير مدرب الفريق تكرار التأجيلات بـ"الكارثة"، حيث قال: "إذا استمرت فترة التوقف الحالية لمدة أطول ستكون كارثة، أطالب بتأجيل الهبوط وعدم تحديد بطل للمسابقة عند إلغاءه". (طالع من هنا)

وانضم مصر المقاصة لقائمة الأندية الراغبة في إلغاء الموسم بعدما صرح وليد هويدي مدير الكرة بالنادي، قائلًا: "نحتاج ثلاثة أشهر على الأقل للانتهاء من الموسم، ونعاني من الخسائر المالية، لذلك الإلغاء هو الحل الأمثل لتجاوز هذه الخسائر المادية والفنية أيضًا"؟ (طالع من هنا)

وامتنعت أندية بيراميدز، أسوان وأف سي مصر عن المشاركة أو إعلان موقفها من إلغاء الدوري أو استئنافه في الفترة المقبلة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات