جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

تقرير.. ماذا حدث بعد انتهاء مهلة مرتضى منصور لإلغاء الدوري؟

مرتضى منصور

مرتضى منصور - صورة ارشيفية

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك أنه ضمن 14 ناديًا لن يستكملوا بطولة الدوري الممتاز ما لم يحسم اتحاد الكرة مصير البطولة في 14 أبريل الماضي.

لكن ماذا حدث على مدار 72 ساعة منذ انتهاء المهلة التي منحها مرتضى منصور لاتحاد الكرة من أجل إلغاء بطولة الدوري؟

الوزير يرفض الحسم

صرح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأنه عقد جلسة مع عمرو الجنايني رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة من أجل دراسة الحلول الممكنة لعودة النشاط.

وقال صبحي: "عقدت اجتماعا مع عمرو الجنايني المكلف بإدارة اتحاد الكرة لوضع خطط و حلول بديلة لحل الأزمة الحالية، يتم دراسة الموقف ووضع حلول لكل السيناريوهات المتوقعه خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "ندرس مقترح إقامة مباراة إفتراضية بين الأهلي والزمالك أو مباراة للمنتخب، المباراة لن تقام ولكن سيتم بيع تذاكرها ويذهب إيرادها لصندوق تحيا مصر لمواجهة كارثة كورونا."

9 أندية تؤيد استكمال الدوري

على خلاف تصريحات مرتضى منصور فقد تواصل يلا كورة مع 15 ناديًا في الدوري الممتاز، كان من بينهم 9 مؤيدين لاستكمال بطولة الدوري الممتاز.

يلا كورة أجرى استطلاعًا شارك به رؤساء، مديري قطاع الكرة والمديرين الفنيين بالأندية المصرية الـ18 المشاركة في البطولة الممتازة.

تسعة أندية من الدوري المصري الممتاز أكدت رغبتها في استئناف المسابقة من جديد، بينما رفضت ستة فرق عودته وطالبت بإلغاءه، في الوقت الذي امتنع فيه ثلاثي عن المشاركة. (طالع التفاصيل)

صمت اتحاد الكرة

إلتزم الاتحاد المصري لكرة القدم بالصمت تجاه فكرة استكمال الدوري، غير أن أخر ظهور كان من جانب عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة في برنامج تلفزيوني وناقش فيه هذا الأمر 13 أبريل الماضي.

وقال الجناني آنذاك: "هدفنا هو استكمال الدوري ونتمنى أن تعود المسابقة لكننا نظل نلتزم بالإجراءات الخاصة بالدولة."

موقف جديد لمرتضى

عاد مرتضى منصور للحديث عن مسألة عودة الدوري، موجهًا حديثه لعمرو الجنايني: "حدد لنا موعد لعودة الدوري سواء بعد شهر أو اثنين، نحن أندية لديها مسؤوليات، نريد تنظيم الحقوق والواجبات".

وأضاف: "لقد حددت من قبل مهلة من أجل تحديد موعد عودة الدوري، بعد تلك المهلة، هناك 14 نادياً لن يستمروا معكم في تلك المهزلة.. العب الدوري أنت وفضل، احترموا أنفسكم، نحن أندية كبيرة".

واختتم تصريحاته قائلا "الأمر أصبح واضح، مفيش دوري مستكمل، لا يوجد أزمة بالنسبة لنا اذا حددوا أي موعد، لكن ليس منطقياً يتم التأجيل كل اسبوعين".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات