جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

مدفع رمضان (18).. الأباتشى

شيكابالا

شيكابالا

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانهم.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وبالحديث عن الرقم (18) في الحلقة الثامنة عشر من حلقات شهر رمضان، لن نجد غير محمود عبد الرازق شيكابالا المُلقب بـ"الأباتشي"، والذي يعتبر معشوق جماهير وأنصار نادي الزمالك وأحد أمهر من لعبوا في القلعة البيضاء.

ظهر شيكابالا فى بدايته مع الزمالك بالقميص رقم 32 بعد تصعيده للفريق الأول، قبل أن يسيطر على القميص رقم 18 بعد رحيل جمال حمزة، وكذلك مع منتخب مصر، قبل أن يصبح القميص رقم 10 بصفوف الزمالك علامة مميزة للأباتشي على مدار فترة طويلة، والذي شهد على تألقه فى الملاعب.

لعب شيكابالا 20 مباراة أمام الغريم التقليدي للقلعة البيضاء، الأهلي في جميع المسابقات بواقع (14 مباراة في الدوري، 3 في كأس مصر ومباراتين في دوري الأبطال، ومباراة في كأس السوبر المصري).

أحرز الأباتشي هدفاً واحداً في شباك القلعة الحمراء خلال الـ20 مباراة التي شارك بها أمامهم، وكان هذا الهدف الوحيد الذي سجله شيكا في الأهلي وهو يرتدي القميص رقم 18.

وسجل شيكابالا هدفه الوحيد في نهائي كأس مصر يوم 2 يوليو عام 2007 في شباك أمير عبد الحميد، خلال المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة (4-3).

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات