جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

مدفع رمضان (24).. الهداف التاريخي للزمالك

عبد الحليم علي

عبدالحليم علي

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانهم.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وفي اليوم الـ24 من شهر رمضان سنسلط الضوء على عبدالحليم علي الذي اشتهر بالرقم 24 مع الزمالك، والذي لقبته الجماهير بالعندليب نسبة للمطرب عبد الحليم حافظ الشهير بلقب (العندليب الأسمر).

عبدالحليم علي انتقل للزمالك عام 1999 قادما من الشرقية للدخان، وتُوج مع الفارس الأبيض بالدوري المصري "3 مرات"، كأس مصر "مرتان"، كأس السوبر "مرتان"، دوري أبطال إفريقيا "مرة"، كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس "مرة"، السوبر الإفريقي "مرة"، البطولة العربية "مرة"، والسوبر المصري السعودي "مرة".

ويعد عبدالحليم علي الهداف التاريخي للزمالك برصيد 134 هدفًا خلال 330 مباراة لعبهم مع النادي، بواقع 80 هدفا في الدوري المصري، 18 في كأس مصر، 23 في المسابقات الإفريقية، و13 في البطولة العربية، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم عام 2009.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات