جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

أول مراقبة للمباريات النسائية.. مرسال ليلا كورة: ظهوري فاجأ البعض.. وجيلنا "اتظلم"

نادية مرسال - الكرة النسائية

نادية مرسال

في واقعة هي الأولى من نوعها في ملاعب كرة القدم النسائية، تم تعيين مراقب نسائي لمباراة المعادي واليخت والترام في بطولة الدوري المصري للسيدات.

نادية مرسال، كانت صاحبة التجربة الأولى في دوري السيدات لكرة القدم، بعدما اتفقت سحر عبد الحق المشرف العام على الكرة النسائية وعضو اتحاد الكرة مع لجنة المسابقات الرئيسية برئاسة حسام الزناتي ولجنة المسابقات النسائية برئاسة نجلاء شبل على منح الفرصة للاعبات القدامى للعمل كمراقبات في المباريات المختلفة، على أن يتمم تعميم التجربة في المباريات القادمة للنهوض باللعبة.

في بداية حديثها ليلا كورة، حرصت نادية مرسال على توجيه الشكر إلى سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجلاء شبل رئيس لجنة المسابقات للكرة النسائية على المجهود المبذول من قبل الثنائي للارتقاء باللعبة ومحاولة دعمها بكل ما أوتيا من قوة.

تقول مرسال عن تجربتها: "أنا من مؤسسي كرة القدم النسائية في مصر، حيث بدأت لعب الكرة في عام 1998 بين صفوف نادي السيدة زينب سابقًا (مستقبل وطن حاليًا).

وأضافت: "لديّ من الخبرة ما يؤهلني لتولي المهمة، لقد حصلت على رخصة C في العمل الإداري بكرة القدم، وسبق لي تولي منصب المدير الإداري في أكثر من فريق سواء سيدات أو رجال."

وتابعت: " تلقيت مكالمة هاتفية من نجلاء شبل، رئيس لجنة المسابقات النسائية، تبلغني خلالها بتعييني كمراقب لمباراة المعادي واليخت والترام لأصبح أول مراقبة لمباراة بدوري السيدات في تاريخ اللعبة بمصر".

واصلت لاعبة فريق السيدة زينب سابقًا حديثها: "وجودي كمراقب للمباراة فاجأ الجميع، لم أشعر بالخوف مطلقًا على عكس تخوف البعض من تعييني."

وبسؤالها عن مشوارها الكروي، قالت: "جيلنا تعرض للظلم ماديًا وإعلاميًا، كرة القدم النسائية تطورت كثيرًا خلال الأعوام الأخيرة، أصبح هناك بعض الاهتمام الإعلامي والمادي من المسئولين عكس الحال قبل 15 عامًا."

وواصلت مرسال: "جيلنا لم يحصل على أي دعم، أذكر عندما كنا نخوض دورات رمضانية كانت المكافآت عبارة عن ( شهادات تقدير، أحذية أو ملابس رياضية)، الوضع الآن تغير وأصبح هناك مكافآت مالية لدعم اللعبة والارتقاء بمستوى اللاعبات."

وأتمت حديثها موجهة رسالة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم وطالبته بإقامة دورات للبراعم لاكتشاف مواهب جديدة ودعمها مبكرًا، كما اقترحت على الجبلاية ترشيح لاعبات للظهور في إعلانات لدعم الكرة النسائية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات