شاهد كل المباريات

الدوري المصري

فيديو.. الأهلي يبدأ عهد موسيماني بفوز هاديء على المقاولون

الاهلي المقاولون عمرو السولية

حقق النادي الأهلي فوزًا على حساب المقاولون العرب بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة 31 من دوري We المصري.

وجاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق عمرو السولية، في الوقت الذي تعرض فيه محمد الشناوي حارس الفريق لإصابة غادر على إثرها الملعب في الشوط الأول.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 82 في صدارة ترتيب المسابقة بعد تحقيق الفوز الأول في عهد بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق.

وتجمد رصيد المقاولون عند النقطة 52 ليظل في المرتبة الرابعة بجدول ترتيب المسابقة، بفارق سبع نقاط عن إنبي أقرب ملاحقيه.

ملخص المباراة

سيطر الأهلي على الدقائق الأولى من اللقاء مع الاعتماد على الجانبين والكرات العرضية سواء العالية أو الأرضية لتشكيل خطورة على مرمى المقاولون، لكنه لم ينجح في مخططه سريعًا.

الخطورة الأولى للأهلي جاءت في الدقيقة 12 بعد انطلاقة من محمود كهربا في الجانب الأيسر ليمهدها إلى أحمد فتحي المنطلق من الخلف، لكنه فضل التسديد بدلًا من لعب كرة عرضية، لتتجه تصويبته نحو الشباك الخارجية للمرمى.

وحصل الأهلي على كرة ثابتة خارج منطقة جزاء المقاولون في الدقيقة 16 في مواجهة المرمى مباشرة، ليصوبها محمد مجدي "أفشة" أعلى الحائط نحو المرمى لكن محمود أبو السعود أمسك بالكرة بنجاح.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة في الدقيقة 31 من اللقاء بعدما خرج لالتقاط كرة عرضية ليمسك بها قبل أن يشتكي من ألام عضلية، ليخرج من ملعب اللقاء ويحل علي لطفي بدلًا منه.

وتعرض كهربا لعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38 من اللقاء، ليلجأ الحكم جهاد جريشة لمساعدة من تقنية الفيديو لإتخاذ قراره، ليعود بعدها بإعلان احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي.

وقرر عمرو السولية تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 39 من المواجهة ليضعها في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية مسجلًا أول أهداف الأهلي رغم محاولة أبو السعود التصدي لها.

فرصة هدف التعادل سنحت بخطورة كبيرة للمقاولون في الدقيقة 53 بعد كرة طولية نحو لويس إدوارد خلف دفاع الأهلي، ليطلق تصويبة أرضية قوية لكن علي لطفي نجح في التصدي لها بنجاح.

ومهد كهربا كرة رائعة بكعب القدم إلى بادجي ليضعه في وضعية إنفراد تام بالمرمى، ليطلق المهاجم السنغالي تصويبة يمينية منخفضة لكنها جاءت في جسد أبو السعود مهدرًا الهدف الثاني للأهلي.

وبعد كرة طويلة أخطأ خلالها علي لطفي في إبعادها، احتسب جهاد جريشة ركلة جزاء لصالح المقاولون حصل عليها محمد سالم بعد كرة مشتركة مع حمدي فتحي، إلا أنه قرر إلغاءها بعد العودة لتقنية حكم الفيديو واحتسابها خطأ لصالح الأهلي.

0

إحصائيات الدوري المصري

التعليقات