جميع المباريات

إعلان

بي بي سي: الزمالك مهدد بالحرمان من الانتقالات حال عدم دفع مليون دولار لأشيمبونج

أشيمبونج

أشيمبونج

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغ الزمالك أن عليه دفع 1.1 مليون دولار لمهاجمه الغاني السابق بنيامين أشيمبونج قبل نهاية شهر مارس، وإلا سيواجه عقوبة بمنعه من الانتقالات.

ووفقا لموقع "بي بي سي"، فإن الزمالك سيتم منعه من التعاقد مع أي لاعب إذا لم يدفع لأشيمبونج مبلغ مليون و100 ألف دولار، وفقا للحكم الصادر من محكمة التحكيم الرياضي "كاس" في ديسمبر الماضي.

وأضاف الموقع أن لجنة الانضباط في "فيفا" اجتعمت لمناقشة قضية أشيمبونج الأسبوع الماضي، وأبلغت الأطراف المعنية بالنتائج اليوم الإثنين، والتي تقضي بضرورة دفع الزمالك 1.1 مليون دولار لأشيمبونج.

وأشار إلى أن محكمة التحكيم الرياضي اكتشفت أن أشيمبونج تم إجباره على فسخ تعاقده مع الزمالك بسبب تصرفات النادي، ووجدت أن المهاجم الغاني لم يكن لديه خيار آخر سوى إنهاء التعاقد بعد استبعاده من التدريبات ومن الفريق خلال موسمه الثاني.

وكتب لجنة الانضباط بالفيفا في خطابها إلى الجهات المعنية في الأول من شهر مارس الجاري: "تم منح نادي الزمالك مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ".

وأضاف: "عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ، سيتم إعلان حظر النقل حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق".

وأبدى أشيمبونج في تصريحات لـ"بي بي سي سبورت أفريكا" سعادته بقرار فيفا قائلا: "أشعر بشعور عظيم، القرار جاء لصالحي للمرة الثانية، تم إنصافي في نهاية المطاف، الحقيقة تتحدث".

وأضاف: "القرار الآن في صالحي، وأنتظر أن يتبع الزمالك التعليمات ويدفع الأموال في أسرع وقت ممكن، أنا سعيد جدا جدا".

ووفقا لفيفا، فإن الزمالك مهدد أيضا بخصم نقاط أو الهبوط إلى الدرجة الأدنى حال استمرار الفشل أو تكرار الانتهاكات الجسيمة، حسبما أفاد موقع "بي بي سي".

وأشار الموقع إلى أن الزمالك يتبقى أمامه 10 أيام لطلب حيثيات القرار، وفي حال عدم حدوث ذلك سيصبح قرار فيفا "نهائيًا وملزمًا".

يُذكر أن أشيمبونج فسع عقده مع الزمالك في يونيو 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن