جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

الزمالك يكرر محاولة الابتعاد بصدارة الدوري متحديًا عودة الاتحاد القياسية

الزمالك، شيكابالا، أوباما

صورة أرشيفية

المصور: علاء أحمد

يخوض نادي الزمالك مباراة هامة أمام الاتحاد السكندري مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة 12 من دوري We المصري.

الزمالك يدخل المباراة متربعًا على صدارة ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة من 10 مباريات، أمام الأهلي الذي خاض 9 لقاءات بفارق نقطتين، بينما يحل الاتحاد في المرتبة العاشرة برصيد 11 نقطة من 7 مواجهات فقط.

ويرغب الزمالك في تحقيق الفوز على الاتحاد لتجنب الدخول في نفق مظلم بعد خسارته في اللقاء الماضي أمام غزل المحلة بهدفين لواحد في الوقت القاتل، بعد أيام قليلة من تعثره بالتعادل مع أسوان.

الزمالك كان قد تعادل مع أسوان قبل أن يعود لطريق الانتصارات في مواجهة مصر المقاصة، لكنه خسر بعدها أمام غزل المحلة، ليفقد خمس نقاط من أصل تسع خلال 10 أيام فقط.

ويحاول الزمالك استغلال غياب لاعبي الاتحاد عن حساسية خوض مباريات الدوري في الفترة الماضية ولفترة استمرت لثلاثة أسابيع، بسبب كثرة إصابات الفريق بفيروس كورونا.

وعلى الرغم من فترة الغياب الطويلة للاتحاد عن المنافسات، إلا أنه عاد قويًا بتحقيق انتصارًا كاسحًا على حساب مصر المقاصة بأربعة أهداف نظيفة يوم الأربعاء الماضي.

عودة الاتحاد القياسية ضد المقاصة ستجعل من مهمة الزمالك أكثر صعوبة، حيث يبدو أن فترة الغياب الطويلة للاتحاد منحته فرصة لإلتقاط الأنفاس والعودة بشكل أفضل للمنافسة.

ويسعى الزمالك لاستغلال غياب الأهلي لخوضه منافسات كأس العالم للأندية في الفترة الحالية ومحاولة الابتعاد بصدارة الدوري قدر الإمكان، وهو ما لم يتحقق في اللقاء الماضي.

الزمالك كان بإمكانه الابتعاد مقدمًا بخمسة نقاط قبل مواجهة الاتحاد، إلا أن تعثره أمام غزل المحلة أهدر عليه فرصة لتقدم وزاد من الضغوط الموضوعة على لاعبيه في لقاء الاتحاد.

وتشهد قائمة الزمالك للقاء تواجد الثنائي سيف الدين الجزيري ومروان حمدي الوافدين الجديدين على الفريق، بينما يغيب فرجاني ساسي بسبب الإيقاف بعد طرده في لقاء المحلة.

كما يغيب المدافع محمد عبد الغني بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في الوجه خلال اللقاء الماضي، بالإضافة إلى الثنائي أحمد أبو الفتوح وأشرف بنشرقي للإصابة أيضًا.

وكان اللقاء الأخير بين الزمالك والاتحاد السكندري قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في أغسطس الماضي بالدور الثاني من الدوري، بعدما تفوق الأبيض ذهابًا بهدف نظيف في الجولة الأولى من الموسم الماضي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات