جميع المباريات

إعلان

مباراة صنعت نجمًا 25.. فلافيو وانتظار جوزيه 4 سنوات للانتقال للأهلي

فلافيو

مباراة صنعت نجما - فلافيو

بدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجما جديدا في كرة القدم.

رغم انطلاقة المهاجم الأنجولي المخضرم أمادو فلافيو السيئة مع الأهلي، لكن يعتبر الفهد الأسمر أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء في حقبة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الثانية.

انتقال فلافيو جاء للأهلي في 2005 بعد عدة محاولات من الإدارة الحمراء للتعاقد مع هداف بترو أتليتكو في ذلك التوقيت.

ورغم تأخر فلافيو حول انتقاله للأهلي إلا أن المدرب الأسطوري للقلعة الحمراء مانويل جوزيه صمم على التعاقد مع اللاعب بعد تألقه في مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة (2001).

أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا نجح فلافيو في تسجل هدفين ليقود وقتها فريقه الأنجولي للفوز بنتيجة (4-2) والتأهل لدور نصف النهائي متصدرًا المجموعة قبل الخسارة من صنداونز الجنوب أفريقي بركلات الترجيح (5-3) عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2).

بداية فلافيو مع الأهلي في موسم (2005 - 2006) لم تكن بالمتوقعة حيث لم يفلح الهداف الأنجولي سوى التسجيل في مناسبة واحدة كانت في شباك غزل المحلة.

وعلى الرغم من انطلاقة فلافيو الغير متوقعة إلا أن هداف بترو أتليتكو السابق تمكن من الرد في الموسم التالي بتسجيله 17 هدفًا في دوري we المصري ليحصل وقتها على هداف المسابقة المحلية.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" والمتخصص في أرقام اللاعبين فإن فلافيو شارك مع الأهلي في 160 مباراة بجميع البطولات سجل من خلالها 58 هدفًا وصنع 21 هدفًا حاسمًا.

أما على صعيد الألقاب فالأنجولي حصل على جميع البطولات سواء كانت محلية أو قارية وصل عددها إلى 16 بطولة بواقع (5 بطولات دوري - 3 بطولات كأس مصر - 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا - 3 بطولات سوبر أفريقي - بطولتين سوبر مصري).

تألق فلافيو جعل إدارة الشباب السعودي تحاول التعاقد مع اللاعب حتى نجحت المفاوضات بعد تقديم النادي العاصمي عرضًا وصل قيمته لما يقرب من ثلاثة ملايين دولار.

وعن انتقاله للأهلي وسبب تمسك مانويل جوزيه بالتعاقد معه، كشف فلافيو خلال حواره عبر شاشة "سي بي سي" :"علاقتي مع مانويل جوزيه احترافية، كنت أعتبره والدي".

وتابع :"شعرت بثقة مانويل جوزيه في، وقبل حصولي على الأجازة بعد نهاية الموسم تحدث معي وقال لي إنه سيعتمد عليّ في الموسم الجديد، ذهبت لكأس العالم 2006 مع منتخب أنجولا الأمور تغيرت كلها وبدأت أسجل أهداف، جوزيه كان مدرب كبير وأعطاني دافع كبير".

في المقابل رد مانويل جوزيه خلال حواره عبر شاشة "سي بي سي" :"في البداية الجميع كان يريد رحيل فلافيو، حتى المساعدين في الجهاز ولجنة الكرة أيضًا كانت لديهم الرغبة في الاستغناء عن اللاعب لكن طالبت ببقاء فلافيو، كانت حالة غير عادية عدم تسجيله للأهداف".

وتابع :"فلافيو كانت لديه حالة وهو شخص منطوي ولهذا أخذ وقت طويل للتأقلم على الوضع، كنت أقول دائمًا هيّ مسألة وقت وفي الموسم التالي حصل على هداف الدوري".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات